اعلان

حققت حلمها .."الكابتن ياسمين" أول سعودية تزاول مهنة الطيران (فيديو)

كتب :

تناول فيديو ظهرت فيه الكابتن طيار السعودية "ياسمين الميمني"، وهي أول امرأة قادت طائرة في المملكة، وهبطت بها في مطار "حائل" أهتمام عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بتداوله بدافع من الفخر والإعجاب بالفتاة السعودية التي ظلت متمسكة بحلمها وشغفها.

وأوضح الفيديو لحظة استقبال منتسبي مطار "حائل" في المملكة للكابتن الطيار ياسمين الميمني بالتحية والتصفيق لحظة دخولها، ولقيت ياسمين الميمني تشجيعا وثناء من السعوديين في مواقع التواصل.

اقرأ أيضا: طيار يتسبب في تحطم طائرة بعد تسليمه القيادة لطفل

وحصلت ياسمين الميمني البالغة من العمر29 عاما على رخصة طيار خاص من الأردن، ومن ثم أكملت تدريباتها في الولايات المتحدة بـ300 ساعة تدريب حصلت بعدها على رخصة طيار تجاري، واستبدلت الكابتن الطيار بعد ذلك الرخصة الأمريكية بأخرى سعودية عام 2013، وظلت على مدار 6 سنوات دون عمل حتى وجدت فرصتها مؤخرا.

والجدير بالذكر أن شركة "نسما" للطيران السعودية كانت أعلنت عن استعدادها لتوظيف النساء بوظيفة "كابتن" أو "مساعد طيار" على طائراتها في عام 2017، شريطة سماح هيئة الطيران المدني بقيادتها.

وأعلنت في ذلك الوقت مدير العلاقات العامة بالشركة رغدة السليماني، وفقا لـصحيفة ”عكاظ” السعودية، عدم رفض الشركة لتوظيف السيدات بتلك الوظائف طالما أنها تحمل الشهادات والرخص المؤهلة لها، وشددت على أهمية اتباع خطوات ما بعد نيل الرخصة، وهي الحصول على الموافقة من الهيئة العامة للطيران المدني للعمل بالقيادة في الأجواء، وتابعت أنه إذا تم السماح للمرأة بالعمل بمثل هذه الوظائف، فستكون نقلة نوعية في مجال الطيران بالمملكة، لافتة إلى أن حصول سعوديات كهنادي هندي وياسمين ميمني على رخصة الطيران التجاري بالسعودية هو “مؤشر إيجابي”.

وتحققت المعجزة في عام 2019 وعينت شركة "طيران نسما" السعودية، ياسمين الميمني رسميا في وظيفة مساعد كابتن طيار، لتحقق بذلك حلمها بأن تقود طائرة في بلدها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم