اعلان

طلاب جنوب سيناء: "الفيزياء مباشرة والتاريخ محتاج وقت لحل امتحانات الثانوية العامة 2019

تباينت آراء طلاب الصف الثالث الثانوي القسمين العلمي والأدبي بشأن امتحان الثانوية العامة 2019، وقد خرج الطلاب من امتحان الفيزياء والفرحة تكسو الوجوه لأن الأسئلة جاءت مباشرة والوقت مناسب مع أسئلة الامتحان، وفي التاريخ كان العكس حيث اشتكى الطلاب من صعوبة التاريخ ووجود أسئلة من خارج المنهج لقياس مستوى الفكر السياسي لديهم.

أيمن أحمد علي، قال إن امتحان الفيزياء جيد وفي مستوى الطالب المتوسط والأسئلة واضحة ومباشرة وصريحة، والوقت كان كافيا للإجابة عن الامتحان.

محمود عبد العزيز، قال إن التاريخ صعب وطويل والوقت كان قصيرا للإجابة عليه، موضحا أنه جاء سؤال عن العلاقات المصرية الروسية لم نقم بدراسته، وقال إن الوقت كان غير مناسب مع طول الامتحان.

اقرأ أيضا: "الفيزياء" تصيب 11 بالإغماء.. وطالبتان في قنا ترفضان مغادرة لجنة امتحان الثانوية 2019

من جانبه قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير العملية لم تتلق أي بلاغات بشأن الامتحان, وقال إن عدد الطلاب الغائبين اليوم 21 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر أنه يؤدى الامتحان بجنوب سيناء 880 طالبا وطالبة بشعبتي العلمي والأدبي موزعين على 7 لجان بست مدن هي طور سيناء وبكل منهما لجنتان، وشرم الشيخ ودهب ونويبع وأبورديس ورأس سدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً