اعلان
اعلان

الصحافة الأجنبية تشيد بحفل افتتاح أمم أفريقيا.. تقرير مغربي: عرض فرعوني مبهر.. وجريدة إنجليزية: حفل بنكهة مصرية

كتب : محمد علي

شهد حفل افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، إشادة كبيرة في عدد من الأوساط العربية والعالمية، بعد العروض الرائعة التي ظهرت في ستاد القاهرة الدولي قبل انطلاق مباراة مصر وزيمبابوي، مما جعل البعض يصفه بالحفل الأفضل في تاريخ العرس الأفريقي.

شهادة عربية

وفي الإطار العربي، قالت صحيفة هسبريس المغربية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح بطولة كأس الأمم الأفريقية في حضور عدد من الشخصيات اللامعة، أبرزها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس الكاف، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأضافت الجريدة في تقريرها، أن الحفل كان بهيجًا تضمن عروض فرعونية وأخرى شعبية، بالإضافة إلى عروض ضوئية مبهرة وظهور مجسمات للأهرامات وشعارات المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، وعرض ألعاب نارية رائع.

وسلطت مواطنتها "كود"، الضوء على احتفالات المصريين بافتتاح كأس أمم أفريقيا من الشارع، بعدما عرضت صور لشاشات عملاقة في الشوارع حولها الجماهير المصرية تشجع بحماس كبير، مضيفة أن الحضور شمل الرجال والنساء والشيوخ والأطفال.

كما وجهت الضوء نحو الحضور الكبير للجماهير في ستاد القاهرة الدولي، الذي احتوى حفل الافتتاح بالنسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية.

مديح بريطاني

وفي النطاق العالمي، سردت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، مجريات اليوم الأول من افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا، وعلقت على حفل الافتتاح الذي شهد ارتداء مؤديي العرض الزي الفرعوني "الذي يعطي أفريقيا النكهة المصرية" على حد تعبيرها.

وأشارت في تقريرها إلى مجريات اللقاء الذي جمع مصر وزيمبابوي، وتألق محمود حسن تريزيجيه في ظل الأداء الأقل من المتوقع لمحمد صلاح.

وكان منتخب مصر تفوق على نظيره زيمبابوي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، في افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان