اعلان

"سوفالدي" تُطلق حملة للقضاء على فيروس سي في إفريقيا من ستاد القاهرة

صورة أرشيفية

أطلقت شركة "جيلياد" العالمية، المصنعة لدواء الـ سوفالدي، حملة توعوية جديدة حول القضاء على التهابات الكبد الفيروسي خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر تحت عنوان: "معًا نستطيع أن نقضي على فيروسي سي وبي".

وأكدت الشركة، في بيان صادر عنها اليوم، أن الحملة، ستكون مرئية للملايين من مشجعي كرة القدم، عبر وضعها في جميع الملاعب المستضيفة للبطولة، وتقديم عرض تفاعلي عنها في ستاد القاهرة الدولي، فضلاً عن وضعها على موقع البطولة الرسمي، ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لموقع الحملة ذاته على موقع الانترنت.

وقال النائب الأول لرئيس "جيلياد" لتطوير الأسواق الناشئة كليفورد صموئيل، إن الكثير من الناس لا يدركون إصاباتهم بالتهابات الكبد الفيروسي من نوعي "سي وبي"، مما يعرضهم وأحبائهم لخطر المضاعفات الخطيرة التي تصل لـ"الموت المبكر".

وأضاف "صموئيل"، في البيان، أن حملة "معًا نستطيع أن نقضي على فيروس سي وبي"، تستهدف تشجيع الناس على إجراء الاختبارات، مع توافر العلاجات الحديثة للمرضين، ليحصلوا على الرعاية الصحية المناسبة لهم، حال ثبوت إصاباتهم به.

ويصيب التهاب الكبد الفيروسي المزمن أكثر من 70 مليون أفريقي "60 مليونًا مصابًا بالتهاب الكبد بي و 10 مليون مصاب بالتهاب الكبد الوبائي سي"، ويقتل عددًا أكبر من الأشخاص في أفريقيا سنويًا من السل أو الملاريا أو فيروس نقص المناعة البشرية.

اقرأ أيضًا.. جالها الطلق في اللجنة.. طالبة تنجب في امتحان الفيزياء 2019 بـالبدرشين

وقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "يسر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المشاركة مع جيلياد في هذه الحملة ونأمل أن تلك المشاركة ستساعد على بناء وعي أكبر بالحاجة إلى فحص التهاب الكبد بي وسي عبر قارتنا".

وأضاف: "ستبدأ بطولة كأس إفريقيا للأمم 2019 بتنسيق جديد مكون من 24 فريقًا، مما يزيد من حجم انتشارها"، مستطردًا: "البطولة هي بالتالي المنصة المثالية لمساعدة هذه الحملة على التواصل عبر القارة بأكملها".

يذكر أن شركة "إيفا فارما" هي الوكيل الوحيد لشركة "جيلياد" في مصر وبعض الدول الإفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق