اعلان
اعلان

"التموين" تدرس الحذف من البطاقات بناء على استهلاك البنزين

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك بعض المقترحات لتحديد معايير الحذف في المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات التموينية التى من المقرر لها أن تبدأ خلال أيام وتحديدا مع بداية العام المالي الجديد.

وأضاف المصادر لـ"أهل مصر"، أنه من ضمن المقترحات المقدمة للحذف هو الاستهلاك الفعلي لبنزين السيارات المملوكة لأشخاص، وهي السيارات التى هي أقل من موديل 2014، لأنه تلقائيا من يمتلك موديل أعلى من ذلك تم حذفه من البطاقات في المراحل السابقة للتنقية.

اقرأ أيضًا.. شحن رصيد ودفع فواتير.. 10 خدمات جديدة على ماكينة صرف التموين

ولفتت المصادر، إلى هناك مقترحا آخر وهو الحذف من البطاقات على أساس امتلاك منزل فاخر أو شاليه وذلك بهدف توصيل الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجا.

بدوره قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن حذف من يمتلك عقارا أو حذف أشخاص من البطاقة على أساس الاستهلاك الشهري للبنزين والسولار هي أمور مقترحة وجديرة بالدراسة ولكن لم تنفذ على أرض الواقع إلى الآن.

وعن بدء المرحلة الرابعة، قال مستشار وزير التموين، إنه سيتم البدء في المرحلة الرابعة من حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية خلال الأيام القليلة المقبلة وسوف يتم الإعلان عن محدداتها من قبل الوزارة لاحقا لأنها إلى الأن لم يتم الاسقرار عليها وجار مناقشة المقترحات لذلك.

وكانت وزارة التموين قد بدأت خطة تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين وذلك وفق 3 مراحل، كان أبرز معاييرها الحذف على أساس استهلاك أكثر من 800 جنيه كهرباء شهريا واستهلاك 600 جنيه فاتورة محمول شهريا، من يمتلك حيازرة زراعية 10 أفدنة وغير ذلك.

ومن المقرر أنه يتبقى مرحلة رابعة من حذف غير المستحقين على البطاقات التموينية وستبدأ خلال أيام، حيث قال وزير التموين على مصيلحي، إن هذا يستهدف وصول الدعم إلى مستحقيه ودعم الفئات الأكثر احتياجا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً