اعلان

في جو من الانضباط.. وصول نسبة المشاركة في الانتخابات الموريتانية إلى %30

كتب : وكالات

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 30%، وأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، اليوم السبت، على موقعها الإلكتروني: "بعد انقضاء نصف النهار من سير عمليات الإقبال وصلت إلى حد الساعة نسبة المشاركة 30% في ظل جو من الانضباط طبع سير عملية التصويت".

اقرأ أيضاً: بعد سلسلة انقلابات عسكرية.. موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية هي الأولى منذ عقود

كما أكدت اللجنة عزمها إصدار النتائج الأولية لما تمّ فرزه من صناديق الاقتراع كل ساعتين، بعد إغلاق المكاتب عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي "19:00 بتوقيت جرينيتش".

رقابة دولية

وكان رئيس اللجنة قد استقبل، أمس الجمعة، 3 وفود لمراقبة الانتخابات، حيث استقبل بعثةً من الاتحاد الإفريقي، وهيئة الانتخابات العربية، ووفدًا من دولة التوجو، فيما تشارك بعثات دولية أخرى في مراقبة الانتخابات التي من المنتظر أن يدلي فيها 1.5 مليون موريتاني بأصواتهم لاختيار رئيس جديد يحكم البلاد خمس سنوات قادمة.

وأدلى الرئيس المنتهية ولايته الذي لم يترشّح للانتخابات محمد ولد عبد العزيز بصوته رفقة حرمه، في مركز انتخابي في العاصمة نواكشوط.

مخاوف وضمانات

ويتنافس في الانتخابات الموريتانية 6 مرشحين، ويعتقد مراقبون أن حسمها في هذه الجولة لصالح مرشّح النظام الحالي وزير الدفاع السابق محمد الغزواني متوقّع، وعقد المرشحون الأربعة بيرام الداه اعبيدي ومحمد ولد مولود وكان حميدو بابا وسيدي محمّد ولد ببكر، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً عبّروا خلاله عن مخاوفهم من خروقات كبيرة قد تشكّل خطراً على شفافية العملية الانتخابية، وأكدوا متابعتهم لسير العملية، في انتظار مؤتمرهم الذي سيتحدثون فيه عن حصيلة اليوم الانتخابي، على الساعة السادسة والنصف من مساء السبت بالتوقيت المحلي "18:30 بتوقيت جرينتش".

وردّت اللجنة المستقلة للانتخابات على بعض الإشكالات في عملية التصويت، مؤكّدة على الضمانات الإجرائية التي سبق أن قدّمها رئيسها في وقت سابق من يونيو الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي