اعلان

مفاجأة.. ترامب يتمنى التقدم والازدهار لإيران

كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية، مؤكدا أن عقوبات إضافية كبيرة ستفرض على إيران يوم الاثنين، معربا عن تطلعه إلى أن تؤتي هذه العقوبات ثمارها وأن تزدهر إيران مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: لا يزال مطروحا.. ترامب لايستبعد الخيار العسكري ضد إيران

وكتب ترامب على صفحته في موقع "تويتر": "لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية، وفي ظل خطة أوباما الرهيبة، كانوا في طريقهم للحصول على السلاح النووي خلال سنوات، وإجراءات التحقق الحالية "من عدم قدرة طهران على امتلاك السلاح النووي" غير مقبولة".

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض يصدر بيانا ينفى فيه اغتصاب الرئيس الأمريكي الصحفية إليزابيث

وأضاف: "أتطلع إلى اليوم الذي تؤتي فيه العقوبات على إيران ثمارها، وتصبح أمة منتجة ومزدهرة مرة أخرى، وكلما كان ذلك قريبا كان أفضل".

اقرأ أيضاً: داخل غرفة تبديل ملابس.. تهمة تحرش جنسي جديدة تطال ترامب

كان ترامب أعلن، في وقت سابق اليوم، أن الخيار العسكري تجاه إيران لا يزال مطروحا، مؤكدا أن واشنطن ستفرض حزمة جديدة من العقوبات على طهران لمنعها من الحصول على السلاح النووي، مشدداً على أنه من المهم الانطلاق من البداية فيما يتعلق بإيران، مبديا أمله في أن تكون الحكومة الإيرانية "ذكية" وتهتم بشعبها.

وأعاد الرئيس الأمريكي إلى الأذهان شعاره الانتخابي "لنجعل أمريكا عظيمة من جديد"، ليقول اليوم: "لنجعل إيران عظيمة من جديد".

وتفاقمت الأزمة القائمة بين طهران وواشنطن مؤخرا عقب إعلان القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني أنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز "جلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، كانت تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزكان الإيرانية، المطلة على خليج عمان. غير أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران، وقال إنّ الطائرة "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأن الطائرات الأمريكية لم تخترق المجال الجوي الإيراني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً