اعلان

طريقة عمل النجرسكو

صورة ارشيفية
كتب :

النجرسكو من الأكلات الشهية التي يحبها الكبير والصغير لما لها من مذاق متاز مطعم بقطع الدجاج التي تتخللها، لذا تقدم أهل مصر طريقة عملها والمكونات لتجربها المرأة المصرية في المنزل بدلا من شرائها بسعر غال:

المقادير:

نصف كيلو جرام من المكرونة

أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة

أربعة ملاعق من الدقيق الأبيض

نصف لتر من الحليب السائل

نصف كيلو من الدجاج البانيه مقطّعة قطع صغيرة

ثلاثة ملاعق كبيرة من جبنة الموزاريلا

مكعب واحد من مرق الدجاج

كوب من كريمة الطبخ

مقادير التتبيلة:

جزرة مبروشة

فص ثوم واحد مفروم

بصلة مفرومة ناعم

ملعقة صغيرة من الكاري

ثلاثة حبات من الفلفل الألوان مقطعة إلى قطع صغيرة

ملعقة صغيرة من الكركم

ملعقة صغيرة من القرفة ورقة غار ربع ملعقة صغيرة من الروز ماري ربع ملعقة من حب الهيل المطحون، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

نعمل على خلط مكونات التتبيلة معاً، ونخلطها جيداً، ثم ننقع الدجاج بالتتبيلة ونتركها لمدة ساعتين على الأقل. بعد انقضاء الساعتين، نقوم بوضع الدجاج مع التتبيلة مع السمن في قدر، على نار هادئة، مع التقليب لكل دقيقتين، حتى ينضج الدجاج. نضع قدراً آخر مليء بالماء، على النار حيث نقوم بسلق المكرونة، ونُضيف إليها الملح وملعقة من الزيت، ونتركها لمدة 9 دقائق. نعمل البشاميل؛ وذلك بوضع الزبدة والدقيق مع التقليب المستمر، ثم نبدأ بإضافة الحليب بالتدريج، مع التقليب المستمر، ثم نضع الكريمة إلى المزيج، وعندما يزداد قوام الخليط ويُصبح كثيفاً، نُضيف الجبنة المبشورة، والملح، والفلفل، ثم نرفع الخليط عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد.

نعمل على إضافة ثلاثة أرباع كمية البشاميل إلى المكرونة ونقلب المكرونة مع البشاميل. نُحضِر صينية الطبخ وندهنها بالزبدة، ثم نضع نصف كمية المعكرونة في الصينية، ثم نُضيف الدجاج فوق المكرونة، ونوزعه جيداً، ثم نُضيف بقية المعكرونة، ثم نضع بقية البشاميل إلى المكرونة، ونُدخل صينية النجرسكو إلى الفرن الحامي، لمدة نصف ساعة تقريباً، إلى أن يتحمّر الوجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً