اعلان
اعلان

هيئة الدفاع عن البشير تطلب الاستئناف على التهم المتعلقة بحيازة نقد أجنبي

كتب : وكالات

قررت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير إيداع طلب استئناف على التهم التي وجهتها له النيابة، والمتعلقة بحيازة نقد أجنبي والثراء غير المشروع.

البشير

وأفادت الهيئة اليوم بأن الاستئناف سيقدم لوكيل النيابة الأول وفق قانون الإجراءات الجنائية الذي يمنح أسبوعا واحدا للاستئناف، مؤكدة أن البشير لا يواجه تهما أخرى عدا تلك التي أخطر بها.

سجن البشير

وقال مصدر من هيئة الدفاع، إنهم سيودعون مذكرة الاستئناف اليوم باعتبار أن السبت يوم عطلة، منوها بأنهم يرون أن البيانات التي استندت عليها النيابة لا تكفي لتأسيس اتهام، وأن الأخيرة كان لها أن تشطب البلاغ لولا أن القضية اتسمت ببعد سياسي وحظيت باهتمام الرأي العام.

تهم البشير

وأشار إلى أن الأموال محل الاتهام لا تؤخذ كبينة في الثراء غير المشروع باعتبار أن المال أعيد للخزينة العامة، كما أن من حق الرئيس المعزول الاحتفاظ بأموال بعملات مختلفة.

السودان

ونفى أن تكون هناك اتهامات أخرى وجهت للبشير فيما يتعلق بتقويض النظام الدستوري أو قتل المتظاهرين أو أي اتهام آخر، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع لا تتعامل إلا مع الاتهامات التي توجهها النيابة، كما أن المحكمة الجنائية الدولية لا ينعقد لها أي اختصاص على السودان باعتباره دولة غير موقعة على ميثاقها.

اقرأ أيضا..كلاكيت ثانى مرة.. مواطنو اسطنبول ينتخبون رئيسا لبلديتها

يذكر أن الجيش السوداني أطاح بعمر البشير في 11 أبريل الماضي، واعتقله مع رموز نظامه في سجن كوبر المركزي بالخرطوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل