اعلان
اعلان

وزير التجارة يبحث مع "تونجسرام" المجرية إنتاج نظم ذكية لإضاءة الشوارع

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لقاء موسعا مع جورج بوير رئيس مجلس إدارة شركة تونجسرام المجرية والوفد المرافق له، وتناول اللقاء خطط الشركة المستقبلية فى السوق المصرى فى مجالات إنتاج نظم الإضاءة الموفرة للطاقة ومستلزمات الإضاءة والتحكم لوحدات الزراعة الرأسية والصوب الزراعية.

حضر اللقاء الدكتور بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة، والمهندس حسام عبد العزيز مستشار وزير التجارة والصناعة للصناعات الهندسية.

وقال الوزير إن زيارة وفد الشركة المجرية للقاهرة تأتي كنتيجة للمباحثات التى أجراها مع بيتر زيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجرى على هامش مشاركته بفعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي عقد بروسيا مطلع الشهر الجارى، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الإنتاج للسوق المصرى والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

اقرأ أيضا..خبير: ارتفاع أسعار السيارات يوليو القادم.. وهذا مصير حملة "خليها تصدي"

وأضاف نصار أن الشركة المجرية تدرس إنشاء مشروع مشترك بالسوق المصرى لإنتاج نظم الحلول الذكية للإضاءة الخاصة بالشوارع ومستلزمات الإضاءة الموفرة للطاقة للمنازل ونظم الإضاءة المستخدمة فى مجال الزراعة المتطورة، مشيرا إلى أن شبكة الاتفاقيات التجارية الضخمة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتجمعات الاقتصادية فى العالم شجعت الشركة على دراسة الاستثمار بالسوق المصري والتصدير للسوقين الإقليمى والعالمى.

وأشار إلى التوجه الحالى للدولة المصرية للتواجد وبقوة داخل أسواق الدول الأفريقية خاصة فى مجالات التجارة والاستثمار والتصنيع المشترك مشيرا إلى أن الوزارة تدعم بدورها هذا التوجه وتنفذ استراتيجية شاملة لتعزيز التعاون التجارى والصناعى مع 12 دولة أفريقية رئيسية وهو ما يمثل فرصة كبيرة للشركات العالمية للاستثمار فى السوق المصرى والتصدير للسوق الأفريقي الضخم الذى يعد حاليا محط أنظار كافة القوى الاقتصادية العالمية للتواجد به سواء على المستوى التجارى او الصناعى.

وحث نصار الشركة المجرية على استغلال عامل الوقت وبدء العمل فى السوق المصرى فى أسرع وقت ممكن بهدف دعم التوجه الحالى للحكومة بانجاز الكثير من المشروعات فى اسرع وقت ، مشيرا إلى أن مصر تمتلك قاعدة صناعية ضخمة وكفاءات متميزة من المهندسين والمصممين والفنيين والعمال من شأنها توفير العمالة اللازمة لكافة المشروعات الصناعية الجديدة فى مختلف المجالات.

ومن جانبه أشار جورج بوير رئيس مجلس إدارة شركة تونجسرام المجرية إلى حرص الشركة على التواجد بالسوق المصرى باعتباره أحد الأسواق الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا ومحورا تجاريا مهما على المستويين القاري والعالمي لافتا إلى أن الشركة تستهدف العمل بالسوق المصرى فى مجال إنتاج مستلزمات الإضاءة الموفرة للطاقة بالمدن الذكية خاصة فى ظل المشروعات الإنشائية الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية.

ولفت إلى إمكانية نقل الخبرات الصناعية المجرية للصناعة المصرية إلى جانب تنفيذ برامج تدريبية وتعليمية للمهندسين والفنيين والمزارعين على استخدام التقنيات الحديثة التى تطبقها الشركة، مشيرا إلى أن الشركة ستستخدم مكونات محلية فى عمليات الإنتاج بنسب قد تصل الى 100% خاصة وان الاقتصاد المصري يمتلك قاعدة صناعية متميزة تؤهله لتغطية كافة احتياجات الشركة من مدخلات الإنتاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل