اعلان

كمال نجم يتوجه إلى بروكسل للمشاركة في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

يغادر السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، القاهرة في العاشرة والنصف من صباح اليوم الأحد الموافق 23 يونيو 2019، على رأس وفد من الجمارك المصرية لحضور إجتماعات منظمة الجمارك العالمية (WCO) World Customs Organization التى ستعقد بمقر المنظمة بمدينة بروكسل البلجيكية خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو 2019 .

منظمة الجمارك العالمية

وتبدأ الاجتماعات بالمشاركة في أعمال الدورة رقم 81 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية، والتى تعقد فى الفترة من 24 حتى 26 يونيو 2019 وتعد مصر أحد ممثلى إقليم شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط البحري ضمن ثلاث دول، هى مصر والسعودية والبحرين.

مجلس التعاون الجمركى

كما تتضمن الاجتماعات حضور فعاليات الجلستين رقمى 133و 134 لمجلس التعاون الجمركى بمنظمة الجمارك العالمية واللتين ستعقدان خلال الفترة من 27 حتى 29 يونيو 2019.

اقرأ أيضا..22 شركة برازيلية تشارك بمنتدى الأعمال المصري البرازيلي

وتتضمن الاجتماعات أيضا المشاركة فى الاجتماع الإقليمى رقم 50 لمدراء عوام الجمارك بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط والأدني يوم 26 يونيو 2019. وتتناول الاجتماعات مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة على رأسها قضايا التجارة الإلكترونية والسفن السياحية واتفاقية "كيوتو" المعدلة وعدة تقارير للأمين عن سير العمل تتعلق بعمل لجان المنظمة وملف الحوكمة والحوار مع البنك الدولي.

تقارير لجنة شئون التعريفات والتجارة

كما تناقش الاجتماعات تقارير لجنة شئون التعريفات والتجارة بالمنظمة عن أعمال اللجنة الفنية المعنية بقواعد المنشأ واللجنة الفنية المعنية بالتقييم الجمركي وأيضا أعمال لجنة النظام المنسق وإجراء الانتخابات على بعض المناصب بالمنظمة.

المجموعة التشاورية للقطاع الخاص

وعلى هامش اجتماعات لجنة السياسات من المقرر أن يعقد السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك اجتماعا مع المجموعة التشاورية للقطاع الخاص واجتماعا تعريفيا للمدراء الجدد لمصالح الجمارك بالمنظمة وعدة اجتماعات أخرى مع ممثلى الجمارك الأمريكية والكورية والهندية؛ لبحث زيادة تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الجمارك المصرية ونظرائها فى تلك الدول وعدة لقاءات مع كل من سفير نيوزلندا والسويد بالاتحاد الأوروبى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً