الحل في أيدك.. 6 حيل بسيطة لتثبيت ظلال العيون في الصيف

ads

01:43 م

الأحد 23/يونيو/2019

الحل في أيدك.. 6 حيل بسيطة لتثبيت ظلال العيون في الصيف
حجم الخط A- A+

تبدأ المعاناة مع الصيف وحرارته في الرطوبة والتعرق، ويسيل بسببها مكياجك وتلاشى تدريجياً عن بشرتك بمرور الوقت، لاسيما ظلال العيون التي تُفسد إطلالتك. فإذا سئمت من سيلان ظلال العيون والآثار التي تخلفها على البشرة، لـأن الحلول بسيطة وفي يدك لهذه المشكلة الشائعة في عالم الجمال، وستتمكنين من خلالها من تثبيت ظلال العيون والتخلص من لطخاتها.

يعدّ الترطيب الخطوة الأولى لجعل أيّ مستحضر يدوم لفترة أطول. فما هي الخطوات الأخرى التي تلي الترطيب والتي يمكنك من خلالها المحافظة على ثبات ظلال العيون؟

البرايمر
بعد الترطيب، إنتقلي إلى تطبيق البرايمر حول العينين، فهو لا يساهم فقط في تثبيت ظلال العيون طوال اليوم، إنما يمكنك بعدها إزالته بكل سهولة. يعمل هذا المستحضر على تنعيم الجلد ومنع تلطيخ ظلال العيون، كما يخفف من ظهور التجاعيد الصغيرة حول العينين، ما يجعل جفونك مساحة مثالية لتطبيق الظلال.

الكونسيلر
إذا لم يفِ البرايمر بالغرض، إستعيني بالكونسيلر. السبب الأول لاستخدامه أنه أفتح من لون الجلد حول العينين ما يجعل الظلال العيون تبدو أكثر بروزاً وإشراقاً. السبب الثاني أنه يعمل على تثبيت بودرة الظلال لفترة أطول. طبقي الكونسيلر حول العينين ثم ضعي فوقه البودرة الحرّة للحفاظ على ثباته.

ظلال العيون الكريمية
استثمري في الظلال الكريمية بألوان باهتة، بما أنك تحتاجين إلى قاعدة مكياج عيون ناعمة وموّحدة، فلا ترمي كل ما لديك من ظلال العيون البودرة ولا تستبدليها بظلال العيون الكريمية، وننصحك باستخدامها كقاعدة أساسية لظلال البودرة، للحفاظ على ثبات المكياج لفترة أطول، كما تمنحك هذه الظلال الكريمية، نظرة عيون آسرة.

الفرشاة المناسبة
من البديهي ألا تستخدمي فرشاة دمج كبيرة على جفونك، فهي منطقة دقيقة في الوجه وتحتوي زوايا صغيرة وحساسة. لذلك، ينبغي استخدام الفرشاة المناسبة. وعلى الرغم من وجود آلاف الموديلات من فراشي دمج ظلال العيون، إلا أن هناك اثنتان أساسيتان يجب امتلاكهما: فرشاة التطبيق والمدّ وفرشاة الدمج. فهما تساعدان على توزيع الظلال بالتساوي على الجفون وتثبيتها في مكانها.

السبراي المثبت
يساعد هذا المستحضر على تثبيت المكياج طوال اليوم، وقد أثبت فعاليته في ثبات كافة أنواع المكياج. برشة واحدة من هذا السبراي تحافظين على مكياجك طول النهار كما تبدو ألوانه أكثر حيوية وانتعاش. يعتبر السبراي المثبت من الحيل البسيطة والسهلة لتثبيت ظلال العيون لاسيما في الموسم الصيفي.

مستحضرات مقاومة للماء
إحصلي على مستحضرات ذات صفات مقاومة للماء والحرارة وذات صفات تثبيتية كالماسكارا، وأحمر الشفاه وتحديداً ظلال العيون. فهي تمنع تسرّبه إلى طيّة العين والحفاظ عليه طوال اليوم، رغم تعرض البشرة للحرارة والرطوبة والتعرق.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة