اعلان

بعد جراحة 8 ساعات بالقلب.. أب يرسم "وشما" على صدره ليخفف عن ابنه

كتب :

ليخفف أب بريطاني من شعور طفله بالحزن والألم رسم على صدره وشما يأخذ شكل ندبة كبيرة الحجم، وكان الصغير خضع لعملية جراحية سببها عيب في القلب تسبب ضيق الأوعية الدموية التي تنقل الدم من القلب إلى باقي الجسم.

وقرر الأب مارتن واتس، من يوركشاير في بريطانيا، وضع الوشم على صدره تضامنا مع ابنه جوي الذي ظهرت آثار جراحة القلب على صدره في شكل ندبة، وعانى الطفل البالغ من العمر 6 سنوات من حالة نادرة تسمى ضيق الأبهر فوق الشريان، وخضع لجراحة استغرقت 8 ساعات في مستشفى ليدز للأطفال، شرق يوركشاير، وكانت فرصة نجاحها ضئيلة جدا إذ إن واحدة من كل 10 عمليات تبوء بالنجاح، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأدت الجراحة التي أجراها الطفل إلى حصوله على ندبة بحجم 9 سنتيمترات أسفل صدره، وقالت لين واتس، والدة الطفل: "عندما رأى جوي الندبة، قال: هل هذا هو المكان الذي قطعوني فيه لإصلاح قلبي؟"، فأجبناه إنه "يجب أن يكون شيئا يفخر به ويجب ألا يخجل مما حدث له".

اقرأ أيضا: أطفال رُضّع يسبحون في الماء.. كيف هذا؟ (صور)

اقرأ أيضا: طفل بعث رسالة إلي المخابرات الحربية البريطانية.. أنظر كيف ردت عليه؟

وكان صندوق جراحة قلب الأطفال (CHSF)، قد روج لحملة أطلق عليها "#ScarSelfie" والتي تشجع مرضى جراحة القلب على مشاركة صور ندباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصدت الحملة مشاركة كبيرة جدا من مختلف أنحاء العالم.

وشارك مارتن وجوي بهذه الحملة وحصلا على دعم كبير من المتابعين والمشاركين فيها، ومن المرتقب أن يجري أخوه الأكبر هارلي (7 سنوات) جراحة مماثلة في وقت لاحق من العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً