اعلان

كاميرا شرطيّة أميركية توثق لحظة مقتلها في مداهمة "دامية" بولاية كاليفورنيا

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

نشرت شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية، مقطع فيديو يوثق حادث إطلاق النار الذي وقع، يوم الخميس الماضي، وأسفر عن مصرع ضابطة في الشرطة.

شرطة ولاية كاليفورنيا

وبحسب ما نقل موقع "فوكس نيوز"، فإن ضابطة الشرطة، تارا أوسوليفان، البالغة 26 عاما، لقيت مصرعها بعدة طلقات نارية، أثناء قيامها بعملية أمنية رفقة ضابط يشرف عليها، في مدينة سكرامينتو.

كاميرا شرطيّة أميركية توثق لحظة مقتلها

اقرأ أيضا..جواد ظريف: الفريق "ب" كان يريد استدراج ترامب لحرب مع إيران والحكمة أنقذت الموقف

وأرادت الشرطية أن تتدخل رفقة زميلها، بعد تلقي اتصال يبلغ عن حالة عنف أسري، لكن ما إن اقتربا من البيت، حتى ووجها بوابل من الرصاص، وعقب سماع صوت الرصاص من الشخص الذي كان في البيت، تراجع الاثنان، ويوثق مقطع الفيديو، لحظة يسأل فيها الشرطي زميلته المصابة "هل أنت على ما يرام".

ويقول الشرطي، في تواصل مع زملائه الذين وقفوا بعيدا عن البيت "الرصاص على أشده، ابقوا بعيدا، إنه ما زال يطلق النار".

وأوضحت الشرطة، أن الضحية كانت تساعد امرأة على نقل بعض أغراضها، حين تلقت الرصاص الغادرة، وبعد عملية من ثماني ساعات، والاستعانة بعربة مصفحة أمام البيت، تم توقيف الجاني، وعمره 45 عاما، ويوم الجمعة، وجهت إليه تهمة القتل وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني.

وأوردت الشرطة، أنها عثرت على عدة أسلحة نارية متطورة في حوزة الجاني، وأضافت أن السلطات انتقلت إلى البيت لأنه لم يحضر إلى المحكمة في قضية "عنف".

ويجري تركيب كاميرات صغيرة على بذلات عناصر الشرطة في الولايات المتحدة، حتى تكون تدخلاتهم الأمنية موثقة، ولرصد أي تجاوزات محتملة قد يقومون بها، وتشير الأرقام في الولايات المتحدة إلى أن قرابة 40 ألف شخص يلقون مصرعهم، بشكل سنوي، بسبب حوادث إطلاق النار.

ويتيح التعديل الثاني من الدستور الأميركي، لعامة المواطنين أن يحوزوا الأسلحة، ويقول إن لا يجب على القانون أن يعرقل اقتناء الناس للأسلحة أو حملهم لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً