اعلان

محافظ بورسعيد يلتقي مسئولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT

التقي اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد مع مسؤولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT برئاسة الدكتورة شروق زيدان المدير التنفيذي للبرنامج بالقاهرة لبحث التعاون بين المحافظة ومسؤولي البرنامج في مجال دعم التعليم الفني وتدريب الطلاب وشباب الخريجين.

وأكد الغضبان، أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني وتقدم كافة وسائل الدعم لة بعد ان حققت تجربة تدريب طلاب التعليم الفني داخل المصانع نجاحا كبيرا.

وأضاف بأن تدريب وتأهيل طلاب التعليم الفني يكتسب أهمية كبرى لاسيما مع حجم المشروعات الصناعية العملاقة واللوجستية التي تشهدها المحافظة الأمر الذي يتطلب تأهيل الطلاب وشباب الخريجين للالتحاق بسوق العمل.

وطالب المحافظ بسرعة البدء في تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب الطلاب واكسابهم المهارات والخبرات اللازمة التي تساعدهم في العمل بجميع المشروعات التي تتم علي أرض المحافظة.

وكلف المحافظ مديرية التربية والتعليم والقوي العاملة وجمعية المستثمرين بالتنسيق مع مسئولي البرنامج للبدء في تنفيذ خطة دعم التعليم الفني لتوافق مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل.

واشاد محافظ بورسعيد بمبادرة اشتغل فني التي سيطلقها برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني خلال الفترة القادمة ببورسعيد والتي تستهدف شباب التعليم الفني في كل القطاعات وتوظيف الشباب في القطاع الخاص واستغلال جميع الفرص المتاحة بمشروعات المحافظة في جنوبها وغربها وشرقها.

وأضاف بأن المبادرة تسعى الى تشجيع الشباب على العمل والإنتاج وخاصة لشباب التعليم الفني عن طريق تنمية مهاراتهم الشخصية والعملية وتأهيلهم على أعلى مستوى ووضعهم على الطريق الصحيح وإشعارهم بالثقة في قدراتهم الفنية وإدراكهم لأهمية دورهم في دعم الاقتصاد المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية