اعلان
اعلان

انتخابات تركيا.. مراكز الاقتراع تغلق أبوابها وبدء فرز الأصوات

انتخابات تركيا
كتب : وكالات

بدأ فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية في تركيا، بعد أن أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، وسط مشاركة كثيفة من المتوقع أن تتجاوز نسبتها 80%.

اقرأ أيضاً: مع إعادة انتخابات تركيا.. أردوغان يخشى الهزيمة

وقالت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا في بيان مساء اليوم الأحد إن عملية الاقتراع التي بدأت في تمام الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي انتهت في الساعة 17:00.

وأضاف البيان أن المواطنين أدلوا بأصواتهم في 180 ألف و65 صندوقا انتخابيا في عموم البلاد.

وأوضح البيان أن المواطنين الذين مازالوا ينتظرون دورهم في طوابير للإدلاء بأصواتهم أمام مراكز الإقتراع، سيسمح لهم بالتصويت عقب إحصاء عددهم من جانب رؤساء المراكز.

وتنحصر المنافسة، من أجل اختيار رئيس بلدية إسطنبول، بين مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أغلو، الذي فاز في الانتخابات الماضية أواخر مارس الماضي، ومرشح حزب أردوغان، بن علي يلدريم.

وكان أوغلو هزم يلدريم، المقرب من أردوغان، في انتخابات المدينة التي أجريت في 31 مارس الماضي، منهيا بذلك ربع قرن من سيطرة "العدالة والتنمية" على بلدية المدينة التي يسكنها 16 مليون شخص، فيما يمتلك فيها 8 ملايين حق الاقتراع.

وقابل حزب العدالة والتنمية نتائج الاقتراع بالرفض، واستعمل شتى الوسائل من أجل إلغاء الانتخابات ومهاجمة حزب الشعب الجمهوري المعارض، بما في ذلك نظرية "المؤامرة".

ونتيجة لذلك، رضخت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا لطلب "العدالة والتنمية"، مطلع مايو الماضي، وأمرت بإعادة انتخابات إسطنبول، بعدما قالت إنها توصلت إلى وقوع "عشرات الانتهاكات" بشأن طريقة تشكيل الفرق المسؤولة عن مراكز الاقتراع، الأمر الذي أثار انتقادات دولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل