اعلان

المجلس الأعلى للإعلام يغرم صحفي 10 الآف جنيه

رئيس المجلس الأعلى للعالم

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، التوصية معاقبة صحفي وتغريمه 10 آلاف جنيه وذلك بسبب مهاجمته نظام بيع تذاكر بطولة كأس أمم إفريقيا واتحاد الكرة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والزمته بالإعتذار وإلا ستغلق صحفته.

وجاءت الشكووى ضد صفحة شخصية ضد صفحة أحمد درويش رئيس تحرير أحد البرامج الرياضية المقدمة على شاشة قناة "النهار" الشخصية، عقب اجتماع لجنة الشكاوى اليوم ، برئاسة جمال شوقي عضو المجلس ورئيس اللجنة، للتحقيق في شكوى اتحاد كرة القدم بعدما وجه اتهامات لمجلس اتحاد الكرة باستخدام عبارات تمثل وقائع كاذبة خاصة بالحصول على تذاكر مجانية خاصة بمباريات البطولة الإفريقية.

وأشارت الشكوى، إلى أنَّ الاتهامات جاءت تصريحًا وتلميحًا لكنها تشير لرئيس المجلس ونائبه، مبينة أنَّ المشكو في حقه تجاهل وجود نظام جديد وصارم لبيع التذاكر؛ ما يعتبر إهانة للمجلس وأعضاءه.

وقال صالحي مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنَّ صفحة "درويش" تخضع للقانون لأن متابعيه أكثر من 5 آلاف شخص وبالتالي تؤثر في الرأي العام.

وأوضح "الصالحي"، أنَّ المشكو في حقه كتب كلامًا مرسلًا لا يستند إلى أي دليل أو معلومات؛ بهدف اثارة البلبة ونشر الشائعات وتشويه سمعة اتحاد الكرة والنظام الجديد بتوزيع التذاكر، فضلًا عن تلميحات أهانت اتحاد الكرة؛ حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً