اعلان
اعلان

سفارة الهند تنظم اليوم العالمي الخامس لليوجا في المنيا (صور)

اليوم العالمي الخامس لليوجا في المنيا

نظمت السفارة الهندية في مصر، عددا من الفعاليات في محافظة المنيا، للاحتفال باليوم العالمي الخامس لليوجا بملعب نادي المنيا الرياضي، بحضور راهوال كواليشيرايث، السفير الهندي في مصر والدكتور لياقت علي، مدير مركز مولانا إزاد الثقافي الهندي بسفارة الهند ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا وعاطف عبد الجابر مدير النادي الرياضي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قال مندي عكاشة، مدير مديرية الشباب والرياضة في كلمته نائباعن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إن إقامة هذه الفعاليات ما هو الا رسالة قوية للجميع بأن الدولة المصرية هي بلد الأمن والأمان مؤكدا انه فرصه عظيمه للتعرف على الثقافة الهندية العريقة والتي تعتبر هي والثقافة المصرية ً من أعمق واكثر الحضارات تأثيراً حول العالم لآلاف السنين.

من جانبه، عبر السفير الهندي في كلمته عن شكره لمحافظة المنيا وقياداتها والتعاون المثمر والبناء لاستضافة المهرجان لأول مرة في محافظة المنيا، وكرم السفير عدد من المشاركين في تنظيم وتنسيق فعاليات اليوم العالمي الخامس لليوجا.

وقدم خبراء ومتخصصي رياضة اليوجا خلال الاحتفالية عددا من العروض، من بينها المهارات الأساسية، وكيفية التغلب علي التوتر وسهولة التنفس والاسترخاء.

يذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت يوم 21 يونيو عام 2014، يومًا عالميًا لليوجا، باعتبارها رياضة بالغة القدم ذات فوائد شاملة، ولأنها تتوافق مع مبادئ وقيم الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً