اعلان
اعلان

تاريخ مواجهات تونس وأنجولا.. التاريخ ينحاز لنسور قرطاج

مباراة تونس وأنجولا

تُفتتح مباريات المجموعة الخامسة غداً الاثنين بمواجهة منتخبي تونس وأنجولا، ضمن مباريات دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019، الماقمة في مصر حالياً.

ويدخل المنتخبين البطولة باَمال كبيرة في تحقيق لقب البطولة هذه المرة، أو بلوغ الأدوار النهائية للبطولة.

منتخب تونس

يدخل المنتخب التونسي اللقاء بطموحات عالية، إذ يسعى المنتخب التونسي بافتتاح المشوار الإفريقي بفوز لتسهيل مهمته مبكراً ، ويعد المنتخب التونسي وأحد من المنتخبات المرشحة لحصد اللقب هذا العام بعد توما توج به عام 2004.

ويملك المنتخب التونسي لقب وحيد في بطولة أمم إفريقيا، عندما فاز المنتخب المغربي بثنائية مقابل هدف، خلال البطولة التي أقيمت على أرضه عام 2004، قبل أن يحصل على لقب الوصافة مرتين.

منتخب تونس يملك العديد من النجوم بين صفوفه، مثل واهبي الخزري لاعب سانت إتيان الفرنسي وفرجاني ساسي لاعب الزمالك ويوسف المساكني لاعب يوبين البلجيكي.

منتخب أنجولا

يسعى المنتخب الأنجولي لتسجيل رقماً جديداً في تاريخ مشاكاته ببطولة الأمم الإفريقية، بعد غيابه في أخر نسختين للبطولة.

منتخب الغزلان شارك في 7 مناسبات لبطولة الأمم الإفريقية أخرها كان عام 2013.

ويعد أبرز إنجاز حققه المنتخب الأنجولي في البطولة وصوله إلى دور الربع النهائي في نسختي 2008 و 2010.

يعتمد المنتخب الأنجولي على مجموعة كبيرة من اللاعبين في الدوري المحلي، بجانب بعض العناصر المحترفة خارج أنجولا، ومن أبرز لاعبي المنتخب الأنجولي، بارتولوميو باستوس مدافع لاتسيو الإيطالي، وويلسون إدواردو لاعب فريق سبورتينج براغا البرتغالي، وبرونو جاسبار ظهير أيمن سبورتينج لشبونة البرتغالي، وجيرالدو دا كوستا جناح الأهلي المصري.

تاريخ مواجهات المنتخبين

المنتخب التونسي والأنجولي تقابلا في ثلاثة مواجهات من قبل مباراتين وديتين وأخرى رسمية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، تعادل الفريقين في مبارتان وفاز نسور قرطاج في مباراة واحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً