موعد سحب ملفات الكلية الحربية 2019.. تعرف على الشروط وموعد التقديم

ads

حازم الأنصاري

09:36 م

الأحد 23/يونيو/2019

موعد سحب ملفات الكلية الحربية 2019.. تعرف على الشروط وموعد التقديم
التقديم في الكلية الحربية 2019 -2020
حجم الخط A- A+

أعلنت وزارة الدفاع المصرية موعد التقديم في الكلية الحربية 2019 والأوراق المطلوبة في ملف التقديم وأهم شروط التقديم في الكلية الحربية للطلاب حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، دفعة أكتوبر 2019، إضافة إلى موعد سحب ملفات الكلية الحربية 2019 لجميع حاملي الثانوية العامة 2019.

سحب ملفات الكلية
سحب ملفات الكلية الحربية 2019


مواعيد سحب ملفات الكليات العسكرية 2019 و موعد التقديم


وزارة الدفاع ، أعلنت أن موعد سحب ملفات الكليات العسكرية سيكون اعتبارا من يوم 11 يونيو 2019، من مكتب تنسيق الكلية الحربية، بالإضافة إلى مكتب تنسيق نادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية اعتبارا من يوم 27 يوليو 2019، ومن مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من 27 يوليو 2019، وسحب الملفات مُتاح حتى منتصف شهر أغسطس.

شروط التقديم في الكلية الحربية 2019 -2020

-أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريو الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

-أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.

-ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

-أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

-أن يكون حسن السير والسلوك.

-ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

-يشترط على الطالب المتقدم للكليات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

-لا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية معهد عسكري مدرسة عسكرية.

-ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

-أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

-أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 أمتار دون تردد وللمرة الأولى.

-أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

-أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية.


سحب ملفات الكلية
سحب ملفات الكلية الحربية 2019


شروط التقديم في الكلية الحربية 2019


-تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسيمها "العلمي – الأدبي"، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2019 على 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 


شراء ملف تقديم واحد فقط واهم المعلومات العامة المطلوبة من الطالب
أشار مدير الكلية الحربية إلى أن تقييم الطلبة المتقدمين للكيات والمعاهد العسكرية يتم من اليوم الأول لسحبهم الملفات، ويتم تسجيل كل الملاحظات التي يتم رصدها في سلوك الطالب، كما أنه لا يجوز للطالب شراء أكثر من ملف للقبول.

وأوضح أنه يتم تسجيل كل بيانات الطالب على الحاسب الآلي ولن يسمح بشراء أكثر من ملف، كما أن الطالب الناجح سيتم إرسال رسالة نصية له على الهاتف الخاص به تعلمه بأنه ناجح في الكلية التي تقدم لها.

وقال إن الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، حضر مشروع تكتيكي لطلبة الكلية الحربية ظهر فيه مدى الرقي في التدريب لطلبة الكلية الحربية، كاشفا أن هناك 9 تخصصات داخل الكلية الحربية، جعلت الضابط خريج من الكلية الحربية على أعلى مستوى ، وشدد اللواء أبو إسماعيل خلال المؤتمر الصحفي على أن الطالب لابد أن تكون لديه معلومات عامة عن بلده، وموقعها وحدودها الجغرافية وسواحلها، وأهم المميزات التي تتمتع بها مصر، موضحًا أن آلاف الأعداد تتقدم للكيات العسكرية، ويتسابق الطلبة في ذلك، وتحدد القيادة العامة للقوات المسلحة احتياجاتها والأعداد المطلوبة وفقا لحسابات دقيقة تحددها القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأكد اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، أن أعضاء هيئة التدريس داخل الكلية تعمل على إعداد الطالب لكي يصبح قائدا عسكريا عندما يتخرج قادرا على اتخاذ القرارات وعلى مستوى عال من التدريب.

موضوعات متعلقة