اعلان

نجم دفاع النادي الأهلي السابق: مشوار أمم إفريقيا لازال طويلا (خاص)

ماهر همام، نجم دفاع النادي الأهلي السابق

تحدث ماهر همام، نجم دفاع النادي الأهلي السابق، ورئيس قطاع ناشئين الإنتاج الحربي لـ "أهل مصر"، عن إدارة المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر للمباراة الإفتتاحية أمام زيمبابوي ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 من يوليو المقبل.

وبدأ ماهر همام حديثه قائلاً: "لابد وأن نتحدث عن الناحية الإدارية والتنظيمية للبطولة ونشكر القائمين عليها بقيادة محمد فضل لتفوقهم علي أنفسهم لإخراج حفل إفتتاح البطولة بهذا المظهر العالمي والحضاري الذي كلل مجهودهم طوال الـ 4 أشهر".

وعن المباراة قال نجم الأهلي السابق: "خافيير أجيري قام بإختيار أنسب تشكيل لخوض مباراة زيمبابوي، بافتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث جمع بين الخبرة والعناصر الشابة".

وأضاف ماهر همام: "في الشوط الأول استطاع لاعبو المنتخب المصري الاستحواذ على الكرة بشكل كبير، وصلوا إلي مرمي منتخب زيمبابوي بأكثر من 8 فرص، لم يستطيعوا استغلالهم سوي في هدف المباراة الذي سجله محمود حسن تريزيجيه".

وأشار رئيس قطاع ناشئي نادي الإنتاج الحربي في حديثه عن الفردية التي سيطرت علي منتخب مصر بالشوط الثاني قائلاً: " هناك لاعبون لأول مرة يخوضون مباريات تحت هذا الضغط الجماهيري الكبير، وافتقاد الروح الجماعية السبب وراء إضاعة كم الفرص الهائل".

وأكد ماهر همام أن مدرب منتخب مصر يبحث فقط في المباريات الأولى عن الثلاث نقاط، وعقب ماهر همام علي التغييرات التي أجراها المدرب المكسيكي قائلاً: "أجيري لم ينجح في اجراءه لتغييرات، ولابد من مراجعة لحساباته وترتيب الأوراق الرابحة لديه".

وتابع همام: "منتخب زيمبابوي استطاع السيطرة على مجريا الشوط الثاني ولكنهم لم يستطيعوا تشكيل الخطورة الحقيقية على مرمى الحارس محمد الشناوي".

واختتم ماهر همام تصريحاته قائلاً: "مشوار البطولة مازال طويل فترة تولي الجنرال محمود الجوهري و المعلم حسن شحاته شهدت تشاؤم كبير واستطاع اللاعبين بالنهاية التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً