اعلان

"الأديان وختان الإناث".. لقاء توعوي لـ "قومي المرأة ببني سويف" (صور)

قالت المحامية ليلى أبوعقل، مقرر مناوب فرع المجلس القومى للمرأة ببني سويف، إن "ختان الإناث" جريمة يعاقب القانون مُرتكبها بعقوبة جريمة "هتك العرض" وهي الحبس ٥ سنوات وفقًا قانون العقوبات.

وعقد فرع المجلس القومى للمرأة ببني سويف، برئاسة نرمين محمود، مقررة الفرع، أمس الأحد، لقاءًا للتوعية بأضرار ومخاطر "ختان الإناث" والرأي الديني في القضية، والجوانب والأبعاد الصحية، والتجريم القانوني لهذه العادة.

وقال القس أثناثيوس فوزي، القيادي الكنسي ببني سويف، إن الدين المسيحي يرى "ختان الإناث" جريمة أخلاقية وتشويه وإذى نفسي وبدني وتسبب مشكلات بين الزوجين.

اقرأ أيضًا.. الأوقاف عن ختان الإناث: الإسلام أكد على عدم إهانة الأنثى

وأكد الشيخ مصطفى كمال، أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يثبت ختان أي من بناته ولا زوجاته ، مُضيفًا أن الختان عادة وليس عبادة كما يدعى البعض.

وأوضحت شيماء كرم، مسئول خط نجدة الطفل بالمحافظة، الخلفية التاريخية لعادة الختان وكونها عادة إفريقية قديمة، تترتب عليها أضرار إجتماعية ونفسية وصحية على الفتاة، منوهة عن أهمية الإبلاغ عن جريمه الختان عن طريق الخط رقم (١٦٠٠٠) لنجدة الطفل.

وأوضحت نارمين محمود، مقرر الفرع، أن الحملة أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بعنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية.

وأضافت نارمين، أن الحملة تستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على نطاق واسع من خلال عقد وتنظيم مجموعة من الأنشطة بكافة المحافظات وذلك بالتعاون بين المجلسين القومى للمرأة والقومى للطفولة والأمومة والمؤسسات والجهات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى لتعبئة كافة الجهود والأنشطة للقضاء على هذه العادة.

وأكد وكيل وزارة التضامن، أحمد حمدي، على أهمية مثل هذه اللقاءات، والتي تأتي ضمن الدور المحوري الذي يقوم به المجتمع المدني وفي مقدمتها المجالس القومية، مشيرا إلى الدعم الذي توفره المحافظة خلال هذه الفترة لكل الجهود الهادفة نحو الإرتقاء بمستوى المعيشة والوعي والفكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً