اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة الفنانة بوسي بتهمة التهرب الضريبي.. و"فساد المليار دولار"

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، العديد من الجلسات الهامة ومنها إعادة محاكمة متهم بهتك عرض طفلتين الزاوية الحمراء، الجنايات تحاكم المتهمين بقضية "فساد المليار دولار"، إعادة محاكمة 4 متهمين بـ"أحداث الطالبية"، محاكمة الفنانة بوسي بتهمة التهرب الضريبي.

إعادة محاكمة 4 متهمين بـ"أحداث الطالبية"

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، إعادة محاكمة 4 متهمين في "أحداث تجمهر الطالبية" والمحكوم عليهم بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بالاشتراك في التجمهر والشروع في قتل والاعتداء على شقة أمين شرطة وإحراز سلاح والتظاهر.

ويصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عماره بسكرتارية محمد الجمل وأحمد مصطفى.

كانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين اتهامات بأنهم خلال الفترة من 26 يناير 2014 بدائرة قسم الطالبية بالجيزة، اشتركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص بغرض الإخلال بالأمن العام، واشتركوا في تظاهر بغير إخطار الجهات المختصة، كما أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة، وخربوا أملاكا عامة مملوكة للدولة منها أتوبيس نقل عام وذلك بغرض إرهابي وعرضوا سلامة وسائل النقل البرية.

الجنايات تحاكم المتهمين بقضية "فساد المليار دولار"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهمين باختلاس مليار دولار، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار".

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة جامع، وعضوية المستشارين وجيه شقوير ومجدو عبد المجيد ومدحت خاطر، وأمانة سر سعيد عبد الستار.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أمر بإحالة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار دولار" إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة "تراى أوشن للبترول" وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

محاكمة الفنانة بوسي بتهمة التهرب الضريبي

تواصل محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ"بوسي"، بتهمة التهرب من سداد مليون و827 ألف جنيه للضرائب.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد جمال، وحضور المستشار ماجد يحيى، وسكرتارية وسام حنفي.

كانت المحكمة قد قضت فى 7 مايو 2018 بحبس المطربة بوسى، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة.

وأسندت النيابة للفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ"بوسى"، تهمة التهرب وإخفاء إدارة عملها مع شركات "وكالة الشافعى، والمتحدة، ومؤسسة فتوح"، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية، بإجمالى مبلغ مليون و827،210 ألف جنيه.

اقرا أيضا : في أقل من 360 دقيقة.. العثور على 4 جثث بأماكن متفرقة في القاهرة

النطق بالحكم على مسئول " بحي الموسكي بتهمة الرشوة"

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، الحكم على مسئول بحي الموسكي بتهمة تقاضي الرشوة من أحد ملاك المحلات بالمنطقة للتغاضي عن مخالفات البناء.

ويصدر القرار برئاسة المستشار على الهواري وعضوية المستشارين أشرف العشماوي وخالد فخري الشلقامي .بسكرتارية خالد عبد المنعم.

وكان المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا قد أمر بإحالة مسئول بحي الموسكى إلى محكمة الجنايات لقيامه بالحصول على رشوة مالية من مالك محل للإخلال بمهام وظيفته والتغاضي عن تحرير مخالفات بناء.

كشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا عن قيام مسؤول بإدارة المتابعة الميدانية بحي الموسكى "44 سنة" في الفترة من 1 إلى 17 أكتوبر الماضي بصفته موظفا عموميا طلب وأخذ من صاحب محل للملابس مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات بناء للمحل المملوك له.

توصلت التحقيقات إلى أن صاحب محل الملابس أثناء قيامه بإجراء بعض التعديلات به فوجئ بالمتهم المختص بالمرور بالأماكن الموكلة له لتدوين وتصوير المخالفات، يطلب منه مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفته وهي عدم تحرير محاضر مخالفات لعملية التجديد والإحلال التي يقوم بها .. وتوصلت تحريات المباحث الى صحة الواقعة وباستصدار إذن من النيابة العامة بتسجيل ومراقبة المحادثات الهاتفية واللقاءات تم ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ الرشوة.

الجنايات تنظر في محاكمة متهم بهتك عرض طفلتين الزاوية الحمراء

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، محاكمة المتهم بهتك عرض طفلتين في الزاوية الحمراء.

ويصدر القرار برئاسة المستشار عبد العزيز شاهين، وعضوية كل من مختار عصيل وأحمد عطية، وسكرتير عامر على.

وكشف قرار الإحالة عن أنه عقب تلقي قسم شرطة الزاوية، بلاغا من والدي الطفلتين، يتهمان فيه "إبراهيم. ج"، حداد (35 عاما) بالتعدي جنسيا على طفلتين "ي" و "د".

وتوصلت تحريات المباحث إلى صحة الواقعة، وأن المتهم هدد الطفلتين بسلاح أبيض (سكين)، واستدرجهما إلى مكان ما بمعرفته، وتعدى عليهما جنسيا، وأجبر كلا منهما على خلع ملابسها، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية بـ"شَلّ مقاومتها" ونال مبتغاه منهما وبالعرض على النيابة العامة، أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات.

الجنايات تحاكم 5 متهمين بـ"رشوة ميناء القاهرة الجوي"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، محاكمة 5 متهمين بينهم 3 من العاملين بجمرك ميناء القاهرة الجوي في قضية طلب وتقاضي رشوة قدرها 68 ألف جنيه مقابل تهريب بضائع فضة من ميناء القاهرة دون دفع المستحقات المالية من الجمارك ودون عرضها على مصلحة الدمغة.

ويصدر القرار برئاسة المستشار على الهوا ري وعضوية المستشارين أشرف لعشماوي وخالد فخري الشلقامي.

وكشفت تحقيقات محمود حجاب رئيس نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة أنه وردت معلومات للرقابة الإدارية تفيد طلب مأمور جمرك بميناء القاهرة الجوي ومراجع إجراءات بقرية البضائع من «تاجر فضة» مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفتيهما وتهريب بضائع من ميناء القاهرة الجوي دون دفع المستحقات المالية ودون عرض البضائع على مصلحة الدمغة والموازين وتمكن ضابط الرقابة من ضبط المتهم السادس عقب تقاضيه مبلغ الرشوة وقدره 68 الف جنيه وبتفتيشه عثر بحوزته على أجزاء من البضائع المهربة جمركيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل