اعلان

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى السعودية لعقد محادثات بشأن الأزمة مع إيران

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو
كتب : وكالات

أفادت قناة سكاى نيوز عربي فى خبر لها منذ قليل بوصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين 24 يونيو ، إلى السعودية، لإجراء محادثات وسط تصاعد التوترات مع إيران.

مايك بومبيو

ومن جانبها نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إنه من المتوقع أن يلتقي بومبيو في مدينة جدة مع الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

بومبيو.. السعودية

وتأتي زيارة بومبيو إلى السعودية، قبل زيارته المتوقعة إلى الإمارات، لإجراء محادثات متوقعة أخرى بشأن تصاعد التوتر مع إيران.

وكانت اللجنة الرباعية حول اليمن، والمشكلة من السعودية، والإمارات، وبريطانيا، والولايات المتحدة، قد أدانت ما وصفته بأنشطة إيران التي تضرب استقرار الشرق الأوسط، داعية كذلك "الحوثيين" اليمنية لتيسير وصول المساعدات الإنسانية.

السعودية.. أمريكا.. ايران

وأعربت اللجنة، بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية عبر موقعها مساء اليوم الأحد، عن قلقها حيال التوترات المتصاعدة في المنطقة والمخاطر "التي تشكلها الأنشطة الإيرانية الضاربة للاستقرار والأمن والسلم في اليمن والمنطقة، بما في ذلك الهجمات على ناقلات النفط في الفجيرة في 12 مايو وفي خليج عمان في 13 يونيو (الجاري)".

الحرس الثوري الإيراني

كانت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني أعلنت، الخميس الماضي، إسقاط طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك" تابعة للقوات الجوية الأميركية، خلال تحليقها فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عُمان، فيما أعلن الجيش الأمريكي أن الطائرة أُسقطت بصاروخ إيراني "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني".

اقرأ أيضا..مايك بنس يكشف "السبب الحقيقي" لتأجيل الضربة العسكرية على إيران

جدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امتنع "في آخر لحظة" عن توجيه ضربة عسكرية لإيران، عقب إسقاطها طائرة استطلاع أمريكية مسيرة فوق مضيق هرمز، بين الخليج وبحر عمان، قبل عدة أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً