اعلان

التنمية المحلية: خصصنا 400 مليون جنيه لإصلاح معدات النظافة ورفع كفاءة المنظومة الجديدة

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع أحد الشركات الخاصة التي تعمل في مجال جمع ونظافة وتدوير ومعالجة المخلفات الصلبة وذلك لمناقشة العرض الفني والمالي الذي تقدمت به الشركة للمشاركة في الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة القليوبية، وتم تخصيص 400 مليون جنيه لإصلاح المعدات وضمان عدم تعطلها ورفع كفاءة المنظومة.

اقرأ أيضًا: الكهرباء: توصيل 250 ألف عداد ذكي بمختلف المحافظات دون تلقي أي شكاوى

يأتي ذلك في إطار الإسراع بوضع المنظومة الجديدة للنظافة حيز التنفيذ.

استمع وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع إلي شرح تفصيلي لمقترح تشغيل إدارة المخلفات الصلبة في مدن ومراكز محافظة القليوبية والتي تبلغ حوالي 4 آلاف طن مخلفات في اليوم وتتضمن مراحل الجمع وعمليات الفرز والنقل إلي المحطات الوسيطة ومعالجة المخلفات الصلبة والتخلص الآمن للمخلفات.

وأكد وزير التنمية المحلية، الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لموضوع منظومة النظافة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة ورفع معدلات نظافة الشوارع خاصة الأماكن الأكثر تكدساً بالسكان حتي يشعر المواطنون بالتحسن الملحوظ في تنفيذ المنظومة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلي دعم الوزارة لمشاركة القطاع الخاص وتشجيع الشباب علي المشاركة والمبادرات المجتمعية في هذا الشأن مؤكداً ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات البيئية والصحية لمنظومة العمل مع تدريب كافة الكوادر البشرية العاملة في هذا المجال وإدماج القطاع غير الرسمي في المنظومة والاستفادة من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال النظافة.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى قيام الوزارة بتقديم الدعم الكامل لجميع المحافظات للارتقاء بمنظومة النظافة وتنفيذ منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة بالتنسيق مع كافة الشركاء لإحداث نقلة حضارية في الشارع المصري خلال فترة قصيرة ، مشيراً الي ضرورة الدراسة العلمية لكل خطوات المنظومة والاستفادة من كافة الخبرات في هذا المجال.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لدعم البنية الأساسية اللازمة لتفعيل المنظومة موضحاً انه تم تخصيص 400 مليون جنيه لإصلاح المعدات وضمان عدم تعطلها ورفع كفاءة المنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً