اعلان

الإمارات تعلن المشاركة في مؤتمر البحرين

الإمارات تعلن المشاركة في "ورشة البحرين"
كتب : وكالات

قالت الإمارات إن وفدها المشارك في اجتماع البحرين الذي تقوده الولايات المتحدة، بشأن خطة اقتصادية للسلام في الشرق الأوسط سيرأسه وزير الدولة للشؤون المالية.

ورشة البحرين

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، اليوم الاثنين، إن "وزير الدولة للشؤون المالية عبيد الطاير سيقود الوفد".

وتستضيف البحرين يومي 25-26 يونيو ورشة بعنوان "السلام من أجل الازدهار"، التي تأتي في إطار مناقشة الشق الاقتصادي للمشروع الأمريكي المعروف باسم "صفقة القرن".

جاريد كوشنر.. ورشة البحرين

وقال جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، إن أول مرحلة من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، تقترح استثمارات قدرها 50 مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.

صهر الرئيس الأمريكي..الضفة الغربية وقطاع غزة

وفي مقابلة مع وكالة "رويترز"، قال صهر الرئيس الأمريكي، إن الخطة ستوفر مليون فرصة عمل في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما ستقلل معدل البطالة الذي يبلغ نحو 30 % إلى أرقام أحادية، كما ستقلل معدل الفقر لديهم بمقدار النصف، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح وتضاعف الناتج المحلي الإجمالي".

اقرأ أيضا..البيت الأزرق: ترامب يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل

وفي حوار سابق للناطق باسم الحكومة الفلسطينية مع "سبوتنيك"، قال: "لا اتصالات ولا مشاورات، مع من يمارس الخفة في الدبلوماسية، الإجراءات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية عبر سفيرها في إسرائيل، بالدعوة لضم الضفة الغربية، وما يقوم به كوشنر، من توصيفات وإجراءات وورش عمل لإطلاق الجانب الاقتصادي لصفقة القرن، وتجاهل الجانب السياسي الأساسي في القضية الفلسطينية هو اعتداء على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والشرعية الدولية، التي تؤكد على حل الدولتين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً