اعلان

أخطاء شائعة الاستخدام لصيانة السيارات.. تجنب الوقوع فيها

صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

أخطاء شائعة الاستخدام لصيانة السيارات قد تحدث مع العديد من سائقي السيارات مما تؤدي إلى وقوع أى ضرر داخل السيارة اثناء السير على الطرق، حيث يتسبب الإهمال في الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وعدم صيانة السيارة بشكل دوري إلى أضرار جسيمة في بعض الحالات تؤدي إلى الحوادث، لذلك تستعرض" أهل مصر" أخطاء شائعة الاستخدام لصيانة السيارات، لإطلاع قرائها على كل ما يحتاجونه ونرصدها على النحو الآتي:

-اهمال الفرامل :

عند الشعور بتغيير فى صوت الفرامل وعدم استجابة الفرامل للسيارة لا تهمل فى صيانتها أو استبدالها ويجب عليك عرضها على فنى متخصص فى السيارات.

اقرأ ايضا ..مصير برنامج الطروحات الحكومية في سبتمبر القادم

-فلاتر الهواء :

اهمال فلاتر الهواء وعدم تنظيفها تؤدى الى الزيادة من استهلاك الوقود لذلك يجب تنظيفها دائما وينصح باستبدالها كل سنة.

-اهمال الاطارات :

ان الاطارات مثلها كمثل قطع السيارة لها عمر افتراضى يعتمد على العوامل الطبيعية كأشعة الشمس واشعة الأوزون والحرارة فاذا انتهى عمرها الافتراضى دون تغييرها يؤدى الى كوارث وحوادث تسبب أضرار جسيمة أثناء قيادة السيارة لذلك يجب عليك استبدالها مرة واحدة كل عام على الأقل.

-اهمال تغيير زيت المحرك :

الاهمال فى تغيير زيت المحرك يؤدى الى عطل وتلف المحرك فهو له عمر افتراضى لذلك يجب تغييره كل 5,000 كلم بشكل منتظم حتى لا يتعرض للتلف.

-الاهمال فى تغيير المشاحات :

يجب عليك تغيير المشاحات قبل أن توسخ الزجاج بدلا من تنظيفه لأن الاهمال بها يؤدى الى عدم وضوح الرؤية جيدا مما قد يؤدى الى الاصطدام بشئ لذلك يجب تغييرها دائما وينصح بذلك مرة واحدة كل سنة ويكون فصل الخريف هو الوقت الأمثل لتغييرها.

-عدم تغيير البواجى :

ان الاهمال فى حجرة البوجيهات يؤدى الى اتساخها وتراكم الأتربة بها وبالتالى لا تعمل فيجب تفقدها كل فترة للتأكد اذا كانت تعمل أو لا ويستحسن اختيار نوع جيد حتى لا يتسبب فى ضرر السيارة.

-عدم استبدال أماكن الاطارات :

ان استبدال أماكن الاطارات يؤدى الى عدم تلفها والحفاظ على عمرها الافتراضى الذى يعتمد على العوامل الطبيعية كأشعة الشمس وأشعة الاوزون والحرارة وينصح بتغييرها مرة كل عام على الأقل فان الاهمال بها يؤدى الى انتهاء صلاحيتها وعطل السيارة.

-الجرعات المفرطة من البنزين :

هناك اعتقاد خاطئ بان البنزين أفضل فى كل شئ لكن هذا لا ينطبق عى البنزين فلا يعنى تعبئة بنزين أكثر فى السيارة بأنها ستسير أسرع وتكوت أفضل فلا يستفيد من زيادة البنزين الا محطة الوقود.

-الاهمال فى أحزمة المحرك:

ان أحزمة المحرك مثلها كمثل أى قطعة بالسيارة لها عمر افتراضى يعتمد على العوامل الطبيعية كالحرارة وأشعة الاوزون وأشعة الشمس فان الاهمال بها وعدم تغييرها كل فترة يؤدى الى انقطاع أحد هذه الأحزمة وتوقفها.

- الاهمال فى خدوش الطلاء :

لا يجب الاهمال فى خدوش الطلاء حتى لو كانت صغيرة لأنه قد تزيد المشكلة وتؤثر على المنطقة المحيطة بها لذلك ينصح طلاء هذا الخدش بسرعة حتى تبقى السيارة لامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً