اعلان

إيهاب الطاهر ومنى مينا يتنافسان على مقعد النقيب العام لأطباء مصر

الدكتور ايهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء

أعلن الدكتور ايهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، ترشحه على مقعد نقيب عام أطباء مصر، وكذلك على مقعد عضو مجلس النقابة على مستوى الجمهورية.

وأشار "الطاهر" إلى أنه يعلم أن النقابية البارزة والصديقة العزيزة الدكتورة منى مينا قد ترشحت على مقعد نقيب عام الأطباء: قائلاً "وأحيط الزملاء علما بأننا نعمل سويا ضمن مجموعة واحدة تحمل مبادئ نقابية ثابتة وفى النهاية لن نكون مرشحين ضد بعضنا البعض حتى لا نفتت الأصوات".

وتابع: ولكننا نوسع من دائرة المرشحين لحين المناقشة الدقيقة واستطلاع آراء الزملاء للاستقرار في النهاية على مرشح واحد لقائمة الاستقلال على مقعد النقيب ومرشحين محددين على مقاعد الأعضاء حيث أننا جميعا ليس لنا مصالح خاصة أو تطلعات شخصية وإنما نتطلع فقط لصالح الأطباء والمهنة، في النهاية أتمنى بصدق أن يوفق الله النقيب والأعضاء الذين يصلحون لتحمل المسئولية الكبيرة.

ويتنافس حتى الآن 10 مرشحين على مقعد النقيب تقدموا بأوراقهم للجنة، و 17 مرشحًا على عضوية المجلس، من بينهم 6 مرشحين لمقاعد فوق السن، و3 مرشحين "تحت السن"، و4 مرشحين عن منطقة شمال الصعيد، ومرشحًا عن منطقة شرق الصعيد، و3 مرشحين عن منطقة القاهرة.

اقرأ أيضًا.. "100 مليون صحة" في الاستاد وخط ساخن للوفود.. خطة "الصحة" لتأمين بطولة الأمم الأفريقية 2019

ومن أبرز المرشحين على منصب النقيب العام: الدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة، والدكتور ايهاب الطاهر والدكتورة منى مينا عضو المجلس، والدكتور محمد سلامة عضو المجلس، والدكتور إبراهيم الزيات نقيب الأطباء بالدقهلية، والدكتور محمد نصر نقيب الأطباء بالجيزة، والدكتور علي كامل والدكتور هشام فتحي، والدكتور أحمد رؤوف.

وكانت نقابة الأطباء، أعلنت فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، على مقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، ومنصب النقيب العام، والنقباء الفرعيين، الخميس الماضي، ولمدة 10 أيام، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على المقاعد النقابية، يوم الجمعة الثاني من شهر أكتوبر كل عامين، وفقا للمادة 44 من قانون النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً