اعلان

تعرف على.. كيفية الحصول على تأشيرة مؤقتة للمستثمرين الأجانب

وزارة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب : مي طارق

تحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى على تيسير كافة الخدمات المختلفة للعديد من المستثمرين والتى من بينها التقديم علي طلب الحصول على توصية بتأشيرة موقتة دخول مستثمر الأجنبي " الشركات الخاضعة لأحكام قانون الاستثمار" من مركز خدماة المستثمرين.

اقرأ ايضا ..مجلس الوزراء يوافق على تقسيط الأراضي الصناعية بفائدة 7% سنويا

تستعرض " أهل مصر " الأوراق والمستندات المطلوبة لكيفية الحصول على تأشيرة مؤقتة للمستثمر ونرصدها على النحو الآتي:-

-طلب مطبوعات الشركة بأسم رئيس قطاع خدمات الاستثمار ( موقع ممن له حق التوقيع ومختوم بختم الشركة) بتأشيرة دخول المستثمر ( الاسم – الجنسية- الصفة- رقم جواز السفر)

-سجل تجاري أو شهادة بيانات حديثة لم يمضي عليها ثلاث أشهر تضمن أسم المستفيد من الإقامة ، الجنسية ، صفته، صلاحياته، رأس المال المصدر، ومن له حق التوقيع عن الشركة والقوانين الخاضعة له الشركة.

-المشروعات التى مر عليها عام كامل والتى لم تبدء النشاط تقدم صورة ضوئية من المستندات الجدية.

-توكيل رسمي من الشهر العقاري من رئيس مجلس الإدارة أو من له حق التوقيع عن الشركة يتضمن إنهاء الإجراءات الإقامة أو التعامل مع الجهات الحكومية، ويمكن الاستعاضة عن التوكيل بتفويض من رئيس مجلس الإدارة بعد إثبات صحة التوقيع من البنك.

-في شركات الأشخاص تقدم شهادة إيداع 25 % من رأس المال الشركة، وفي حالة المنشأت الفردية تقدم شهادة بنكية تفيد وضع وديعة مجمدة لمدة عام بملغ وقدره 200000ألف دولار أمريكي بأحد البنوك المسجلة لدي البنك المركزي المصري كما يتعهد البنك بعدم صرف الوديعة إلا بموجب خطاب من الهيئة بذلك بعد التأكد من عدم مزاولة المنشأة النشاط.

وتستغرق تلك الإجراءات على مدار يومين اعتبار من اليوم التالى من أستلام الطلب بعد موافقة الجهات المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل