اعلان
اعلان

ماذا عن وضع الأطباء في نظام التأمين الصحي الجديد؟

الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء

كشفت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء، عن وجود عدد من التساؤلات الضرورية حول وضع الأطباء في نظام التأمين الصحي الجديد الذي يبدأ خلال أيام، لم يجب عليها أي من المسئولين حتى الأن، وهناك كلام مرسل عن أجر 12 ألف أو 17 ألف ولكن لا توجد ورقة رسمية واحدة تم توقيعها بالفعل بها اي رقم محدد لأجر.

وأشارت "مينا" إلى أن الطبيب الحر الوحيد الذي تم التعاقد معه في المحافظة، لم يوقع "تعاقد" بالصيغة المعروفة، ولكنه وقع ما يعتبر "توصيف وظيفي" لا يوجد به اي نص على قيمة الأجر وهو ايضا من صورة واحدة موجوده مع الهيئة فقط وهذا التوصيف الوظيفي مكتوب باللغة الانجليزية، وهي مشكلة شديدة، حيث من غير المفهوم كيف يكون التعاقد الذي يقدم لجهات التقاضي حال حدوث مشكلة، مكتوب بلغة غير لغة البلد الرسمية.

اقرأ أيضًا.. بعد قرار الصحة بوقف الاجازات في بطولة الأمم الأفريقية.. ماذا يفعل الأطباء

كما أوضحت أنه لا يعرف الأطباء -ولا غيرهم من العاملين ما هي اللوائح المالية والادارية التي سيتم معاملتهم بها بعد أيام فالوضع غامض تماما، فضلاً أن بعض الأطباء كأطباء الجلدية طلب منهم تغيير تخصصهم لأن اعدادهم كبيرة.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد أعلنت إن راتب الأطباء في منظومة التأمين الصحي الجديدة التي ستبدأ خلال أيام سيكون من 10 إلى 12 ألف جنيه في الوحدة الصحية، أما في المستشفى فسيكون من 15 إلى 20 ألف جنيه، ولو كان الطبيب استشارياً سيكون راتبه أكثر من ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً