مشاورات أمنية "غير مسبوقة" بين روسيا وأمريكا وإسرائيل في القدس

ads

وكالات

03:29 م

الإثنين 24/يونيو/2019

مشاورات أمنية غير مسبوقة بين روسيا وأمريكا وإسرائيل في القدس
مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون
حجم الخط A- A+

بحضور مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي "مائير بن شبات" والأمين العام لمجلس الأمن الروسي "نيكولاي باتروشيف" تبدأ اجتماعات غير مسبوقة على مدى يومين بالقدس تركز نقاشاتها على الشرق الأوسط.

يبدأ مستشارو الأمن القومي من كل من إسرائيل والولايات المتحدة وروسيا اليوم الإثنين محادثات تستمر ليومين في القدس، والتي من المتوقع أن تركز على الشرق الأوسط وتحديدا إيران، الخصم القوي لكل من إسرائيل والولايات المتحدة.

وتأتي المشاورات في الوقت الذي تصاعد فيه النزاع بين الولايات المتحدة وإيران خلال الأيام الأخيرة بعد إسقاط طهران لطائرة تجسس أمريكية بدون طيار وإعلان أمريكا في وقت لاحق أنها ستفرض عقوبات جديدة على إيران.

اقرأ أيضاً.. ترامب: لا حاجة لوجودنا عند مضيق هرمز وعلى الدول حماية ناقلاتها النفطية

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاجتماع بأنه "تاريخي وغير مسبوق" وقال إنها "قمة مهمة للغاية لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط خلال أوقات الاضطرابات".

ومن المقرر أن يعقد مستشار الأمن القومي الأمريكي السفير جون بولتون ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات والأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف اجتماعات ثلاثية وثنائية.

وخلال مؤتمر صحفي مع نتنياهو في القدس يوم الأحد، حذر بولتون إيران من أنها يجب ألا "تخطئ تقدير الحكمة والتعقل الأمريكيين على أنهما ضعف"، وذلك بعد أن ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضربات ضد أهداف إيرانية يوم الجمعة الماضي. وقال بولتون: "جيشنا أعيد بناؤه، إنه جديد ومتأهب للانطلاق - إنه الأفضل في العالم بفارق كبير"


موضوعات متعلقة