اعلان
اعلان

"حميدتي" يطعن في جهود "آبي أحمد" في السودان: لم يكن وسيطا

كتب : وكالات

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، إن رئيس وزراء إثيوبيا لم يكن وسيطا، مشيرا إلى أن مهمته كانت جعل الطرفين يجلسان سويا.

اقرأ أيضاً: "حميدتي" يؤكد حاجة السودان إلى "حكومة تسيير أعمال"

وأضاف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 24 يونيو، أن مهمة رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، لم تكن الوساطة بين المجلس العسكري وقوى المعارضة.

اقرأ أيضاً: هل الانقلاب إثيوبيا فشل أم بداية لأزمة كبرى؟.. لماذا إقليم "أمهرة"وما علاقة السودان بما حدث؟.. خبير عسكري: المحاولة كانت تستهدف ضرب "عصفورين بحجر"

وتابع حميدتي: "رئيس الوزراء الإثيوبي يوم وصل إلينا لم يكن وسيطا، وقال إن مهمته أن يلتقى الطرفين فقط، وجعلهم يجلسون مع بضعهم البعض"، مضيفا: "لم يقل إن معه ورقة مبادرة، وقال إن مهمته هي جعلكم تجلسون مع بعضكم البعض، وبعد ذلك جاءتنا إملاءات جاهزة".

ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في 11 أبريل الماضي إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي يقوم بدور وساطة بين المعارضة السودانية والمجلس العسكري الانتقالي، بعدما وصلت المحادثات بينهما إلى مرحلة حرجة، في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية، ومدتها ثلاث سنوات.

واقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، يوم الثالث من الشهر الجاري، وقامت بفضه بالقوة، ما أدى إلى مقتل أكثر من مائة شخص بحسب قوى الاحتجاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً