اعلان
اعلان

5 معلومات عن قرار تعريفة التأمين الإجباري للسيارات الكهربائية

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 70 لسنة 2019، بشأن تعريفة أسعار التأمين الإجباري عن المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع، ويعتبر التأمين الإجباري أهم أنواع التأمين التي يدفعها أي فرد مقبل علي شراء سيارة كهربائية جديد؛ رصدت "أهل مصر" أهم نصوص قرار تعريفة التأمين الإجباري على السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضا.. خبراء اقتصاد: العنصر البشري وإدخال التكنولوجيا الحديثة أولى عوامل تطوير القطاع الحكومي

نص قرار تعريفة التأمين الإجباري على السيارات الكهربائية

- نص القرار عن تعريفة أسعار التأمين الإجباري عن المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات التي تحمل لوحات جمركية تعامل المركبات الكهربائية والكهربائية وقود "ملاكي - أتوبيسات - دراجات نارية"، ويطبق عليها تعريفة الأسعار المعمول بها حاليًا.

- ينص التأمين على التعويض المالي للعميل المالك للمركبات الكهربائية نتيجة التعرض لحوادث مركبات النقل السريع على السيارات الكهربائية.

- ينص قرار تعريفة التأمين الإجباري، على ان تكون مدة التأمين مرتبطة بالمدة المؤداة عنها الضريبة، وتتضمن المدة التأمينية الثلاثين يومًا التالية للمدة المؤداة عنها الضريبة.

يذكر أن السيارات الكهربائية، بدأت في الانتشار في آخر خمس سنوات، وهي سيارات تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الأصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانة، وهي أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة على المكونات الأخرى للسيارة ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل