اعلان

رئيس ماستركارد ينضم إلى المجلس الاستشاري الرئاسي الأمريكي للأعمال التجارية

راغو مالهوترا "Raghu Malhotra"
كتب :

تم تعيين راغو مالهوترا "Raghu Malhotra"، رئيس ماستركارد "Mastercard" في الشرق الأوسط وإفريقيا، بالمجلس الاستشاري الرئاسي الأمريكي بشأن الأعمال التجارية في أفريقيا (PAC-DBIA). وهذا المجلس هو إحدى المنتديات المهمة للحوار بين القطاعين العام والخاص الأمريكي، ويقدم استشارات للرئيس بشأن طرق تعزيز المشاركة التجارية بين الولايات المتحدة وإفريقيا. وتم الإعلان عن التعيين في مجلس الشركات على هامش قمة الأعمال الأمريكية – الإفريقية.

اقرأ أيضاً..تضارب وزارتي الاستثمار والصناعة وراء سيطرة السماسرة على الأراضي الصناعية

وسينضم مالهوترا بالمجلس الاستشاري الأمريكي للأعمال التجارية في إفريقيا لمدة عامين، حيث سينضم إلى كوادر القطاع الخاص الآخرين بالمجلس. وفي إطار دوره الاستشاري، سيستفيد مالهوترا من خبراته وفهمه للأسواق الإفريقية، حيث قاد تحول ماستركارد إلى رائد في تقديم حلول وخدمات السداد الإلكتروني الجديدة إلى القارة، والمساعدة في تعزيز التقدم الاجتماعي والتنمية الشاملة.

وفي هذا السياق، صرح راغو مالهوترا، رئيس ماستركارد بالشرق الأوسط وإفريقيا: "يشرفني كثيرًا اختياري للانضمام إلى المجلس الاستشاري الرئاسي الأمريكي للأعمال التجارية في إفريقيا، ودعم مهمته للمساعدة في تقليل الفجوة بين القطاعين العام والخاص بالولايات المتحدة وإفريقيا. وتضم القارة الإفريقية 54 دولة، كل منها في مرحلة مختلفة من التنمية، وفي وضع جيد يمكنها من تحقيق نمو اقتصادي واجتماعي هائل. وتشترك ماستركارد والمجلس الاستشاري الرئاسي الأمريكي للأعمال التجارية في إفريقيا في التزامهما نحو تعزيز الفرص المتاحة عبر القارة، والاستعانة بالتقنية لتمهيد الطريق أمام مستقبل أكثر إشراقًا وأكثر شمولاً من خلال إفساح المجال أمام إمكانياتها الاقتصادية الهائلة".

ويشغل مالهوترا عددًا من المناصب الإدارية والاستشارية عبر الأسواق الدولية. ويترأس مجلس إدارة مركز الأعمال الأمريكي – الإفريقي (إحدى مؤسسات غرفة التجارية الأمريكية في واشنطن) وإنجاز (جونيور أتشيفمنت وورلدوايد) "INJAZ (Junior Achievement Worldwide". كما يعمل كذلك مراقباً بمجلس إدارة نتوورك إنترناشيونال "Network International"، شركة مساهمة عامة مدرجة بسوق لندن للأوراق المالية، وأحد أعضاء مجلس الأعمال الإفريقي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي