اعلان

مصطفى مدبولي من ألمانيا: الجنيه المصري أصبح أقوى أمام الدولار بمعدل نمو 10%

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته لوجوده في ألمانيا، مؤكدًا أنه زيارة وفد مجلس الوزراء إلى ألمانيا فرصة جيدة لاستعراض ما حدث في مصر خلال هذه الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا.. مصطفى مدبولي يلتقي رؤساء كبرى الشركات الألمانية لبحث الفرص الاستثمارية في مصر

زيارة رئيس الوزراء إلى ألمانيا

المائدة المستديرة بين رجال الأعمال في ألمانيا

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال رئاسته للمائدة المستديرة بين رجال الأعمال المصريين والألمان، أنه فخور بتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، مؤكدًا أنه ذلك يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين

اقرأ أيضًا.. مصطفى مدبولي يرأس مائدة مستديرة لكبار رجال الأعمال في برلين

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ولقائه مع المستشارة ميركل حققت نجاحًا كبيرًا بين الجانبين، وناقشا العديد من الموضوعات للتعاون بين البلدين، مؤكدًا أن محطات سيمنز في مصر من أكبر المحطات.

محطات سيمنز للكهرباء في مصر

وأكد رئيس الوزراء أن هناك توجه للحكومة المصرية للقضاء على البيروقراطية وإزالة العوائق أمام المستثمرين، موضحًا أن الحكومة تستهدف معدل نمو ٦٪؜ بالاقتصاد المصري خلال العام المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم حل أزمة انخفاض احتياطي النقد الأجنبي نهائيًا، مما أصبح الجنيه المصري أقوى أمام الدولار وحقق معدل نمو ١٠٪؜ بالمقارنة بالعام الماضي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ماحدث خلال الـ5 سنوات الماضية هو أمر عظيم من بنية تحتية وطرق جديدة ومحطات كهرباء وغيرها من المشروعات القومية، مؤكدًا أن تحقيق التقدم والتطوير هو أولوية لدى الحكومة المصرية وتحقيق طفرة ونقلة نوعية في مصر.

المنتدى العربي الألماني

بحث الفرص الاستثمارية المطروحة في مصر

وكان قد التقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، بمجموعة من كبار رجال الأعمال ومسئولي كبار الشركات بألمانيا وذلك لبحث الفرص الاستثمارية المطروحة في مصر، هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الألمانية، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين.

السكة الحديد الألمانية

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء، عقب انتهاء اللقاء بتفقد السكة الحديد الألمانية، كما ستقيم السفارة احتفالًا بمناسبة ٢٣ يوليو حيث استغلت السفارة، وجود الوفد المصري برئاسة رئيس الوزراء لاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو كما سيتم تكريم المهندس هاني عازر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً