القبض على مدير مكتب النائب أحمد طنطاوي لتورطه في تمويل "خطة الأمل" لضرب اقتصاد الدولة

هويدا القاضي

11:24 ص

الثلاثاء 25/يونيو/2019

القبض على مدير مكتب النائب أحمد طنطاوي لتورطه في  تمويل خطة الأمل لضرب اقتصاد الدولة
النائب أحمد طنطاوي
حجم الخط A- A+

أعلنت وزارة الداخلية القبض على زياد العليمي وحسام مؤنس ومدير مكتب النائب البرلماني أحمد طنطاوي، وبعض العاملين و5 آخرين بتهمة إدارة 19 شركة إخوانية والتخطيط بأرباحها لإسقاط الدولة في ذكرى ثورة 30 يونيو، بإشراف من القيادي الإخواني محمود حسين، وعلي بطيخ، ومعتز مطر، ومحمد ناصر، وأيمن نور.

يأتي ذلك في ظل توالي ضربات وزارة الداخلية لإجهاض المخططات العدائية التي تستهدف النيل من استقرار الوطن، حيث نجحت وزارة الداخلية في رصد 19 شركة وكيان إرهابي أدارها القيادات الهاربة بالخارج مع موالين لهم داخل البلاد استهدفوا ضرب مؤسسات الدولة تحت مسمى خطة الأمل تزامنا مع ذكرى 30 يونيو.

اقرأ أيضا : على رأسهم زياد العليمي.. تفاصيل القبض على أصحاب 19 شركة وكيانا للجماعة الإرهابية خططوا بسرية لاستهداف الاقتصاد الوطني

ووفقا لتحريات قطاع الأمن الوطني، فقد تم تحديد عدد من هذه الشركات والكيانات داخل البلاد وهي "شركة إخوان رزق، شركة أبناء الذهبي بالإسماعيلية، شركة آفاق العمرانية، شركة NID الطبية بالإسكندرية، مجموعة شركات عيادات المدينة، شركة ركائز للاستسمار العقاري، شركة ديزاين تكس بالقليوبية، شركة مكة للتوريدات العمومية بالمنوفية، شركة المنتدى المصري، شركة توب باك بدمياط.

موضوعات متعلقة