اعلان
اعلان

وزيرة التضامن: حملة محمد صلاح لمكافحة الإدمان أثرت على الدراما المصرية

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أعربت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس صندوق مكافحة وعلاج المخدرات، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات بالأعمال الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2019، عن فخرها بوجود المرصد الاعلامي للصندوق، حتى لو لم يقدم أي مساهمة، مؤكدة أنه الاول من نوعه في الشرق الأوسط وأصبح يؤتي ثماره بالفعل بعد رصده لنسبة تعاطي المواد المخدرة والإدمان والتدخين التي انخضفت بشدة لهذا العام.

وتابعت والي: "نحن نراهن على الفنان المصري الوطني الواعي، الذي ساعد في انخفاض نسبة التعاطي"، مؤكدة أن الفنان أكثر الاشخاص حساسية وأكثر الاشخاص تأثيرا في المجتمع، لذلك بعد الورش التي قام بها المرصد مع صناع الدراما حققت انجازات ملموسة أدت الى انخفاض نسبة التعاطي بشكل مبهر.

اقرأ أيضًا: مكافحة الإدمان تشكر محمد رمضان لعدم احتواء مسلسل زلزال على مشاهد تعاطي مخدرات

ولفتت رئيس صندوق مكافحة وعلاج الادمان، إلى أن مسلسل "ولد الغلابة"، رغم وجود مشاهد للاتجار في المخدرات، الا انه ناقش سلبيات وخطر التعاطي بشكل رائع.

وأكدت وزيرة التضامن أن الدول الاوروبية أصبحت تتجنب مشاهد التدخين والتعاطي، رغم وجود هذه العادات على أرض الواقع، لكنها خطوة إيجابية وجيدة.

وأشارت إلى حرص الصندوق على أن الوزارة أصبحت تنتج أعمالا درامية وحملات إعلانية؛ مثل حملة اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر، والتي انتشرت بشكل عريض في العديد من دول العالم، حيث تم ترجمة الاعلان لاكثر من لغة، بجانب ترديد جملته الشهيرة في الإعلان "انت أقوى من المخدرات" في الكثير من الأعمال الدرامية المصرية.

ويكرم الصندوق الأعمال الدرامية الخالية من مشاهد التدخين والمخدرات وكذلك التى تناولت الظاهرة بشكل إيجابى، من خلال طرح المشكلة وتداعياتها المختلفة والأضرار الناتجة عن الإدمان، أو الامتناع عن المشاهد التعليمية لعملية التعاطى.

وشهد اللقاء حضور عمرو عثمان، مساعد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية وكبار منتجى الأعمال الدارمية والنقاد والفنانين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً