مصر هتقابل مين في دور الـ16.. سيناريوهات مواجهات الفراعنة في أمم إفريقيا 2019

معتز أبو ضيف

01:11 م

الثلاثاء 25/يونيو/2019

مصر هتقابل مين في دور الـ16.. سيناريوهات مواجهات الفراعنة في أمم إفريقيا 2019
منتخب مصر
حجم الخط A- A+

يستعد المنتخب الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره الكونغولي الديمقراطي، غدًا الأربعاء، ضمن مباريات المجموعة الأولى، من منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019.

المباراة ستقام على ستاد القاهرة، في تمام الساعة الـ 10 بتوقيت القاهرة، الـ11 بتوقيت مكة المكرمة، وستنقل على قناة تايم سبورت عبر التردد الأرضي، كما أنها ستذاع على قناة بي ان سبورت ماكس 1.

وجاء المنتخب في المجموعة الأولى، بعد إجراء القرعة التي أقيمت بمنطقة سفح الأهرامات، في الـ12 من إبريل الماضي، بجانب ثلاثة منتخبات وهي "الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي"، ولكن كيف سيكون طريق الفراعنة إلى الأدوار الإقصائية في البطولة، إذا نجح في تخطي دور المجموعات وهو المتوقع؟.

المنتخب فاز على نظيره الزيمبابوي في افتتاح البطولة، ومن المتوقع أن ينتصر على الكونغو في مباراة الغد، ويرصد "أهل مصر" سيناريوهات مواجهات مصر في الأدوار الإقصائية.



مصر هتقابل مين في



ومن المقرر أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، على أن يكون عددهم 12 منتخبًا، بجانب أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث، ليكون العدد الكلي 16 فريقًا، وأمام منتخبنا فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور المقبل، حيث تعتبر مجموعة الفراعنة سهلة إلى حد ما.

صدارة المجموعة

ويتوقع المراقبون أن فريق المسكسيكي خافير أجيري، مدرب الفراعنة، سيتصدر مجموعته، وفي هذه الحالة، سيكون أمامه مباراة في المتناول لأنه سيواجه أحد ثوالث المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، في الـ6 من يوليو المقبل.

وبالرجوع إلى المجموعات " 3-4-5"، فمن المتوقع أن تتأهل منتخبات كينيا وجنوب إفريقيا، كأفضل ثوالث بالنظر إلى تصنيف المنتخبات واللاعبين المتواجدين في التشكيلة، وسيكون أسوأ سيناريو متمثل في مواجهة منتخب "البافانا بافانا"، فيما سيكون مواجهتنا مع كينيا أو مالي مطمئنة أكثر.

المركز الثاني

ولكن ماذا لو تأهل المنتخب ثانيًا؟، فإن نظام البطولة ينص على مواجهة ثاني المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثالثة، في الخامس من يوليو، وهنا سيكون على زملاء صلاح الاستعداد لمواجهة نارية مع السنغال المرشح للقب، والذي يضم بين صفوفه العديد من النجوم وعلى رأسهم ساديو ماني، لاعب ليفربول، أو مواجهة الجزائر بقيادة النجم رياض محرز، لاعب مانشيستر سيتي.




أفضل ثالث

حالة ثالثة قد يصل إليها المنتخب، وهي حلوله ثالثًا، ففي هذا الوقت سينتظر رجال أجيري نتائج المجموعات الأخرى، لمعرفة هل سيكون من أفضل الثوالث أم لا؟، وإذا جاء من ضمن الأربعة فسيكون هناك احتمال لمواجهة السنغال أو الجزائر الأبطال المحتملين للمجموعة الثالثة، وقد يكون عليه مقابلة بطل المجموعة الثانية، والمتوقع أن يكون نيجيرياأو غينيا.

طريق الفراعنة لن يكون مفروشَا بالورود إطلاقَا، فحتى إن تأهل متصدرًا، ونجح في تخطي دور الـ16، فسنتتظره مباراة نارية في دور الـ8، وهو ما ستحدده القرعة، التي ستقام بعد الإنتهاء من دور ثمن النهائي، وبما أن المنتخب مطالب بحصد اللقب، فلن يشغله كثيرًا مع من سيتواجه ومتى؟.













موضوعات متعلقة