اعلان

جون بولتون: المناقشات الثلاثية بين أمريكا وإسرائيل وروسيا مثمرة وبناءة

مستشار الأمني القومي الأمريكي، جون بولتون
كتب : وكالات

أكد مستشار الأمني القومي الأمريكي، جون بولتون، اللقاء الثلاثي، الذي انعقد في القدس بين مستشاري الأمن القومي الأمريكي والروسي والإسرائيلي، بأنه شهد مناقشات "مثمرة وبناء".

جون بولتون

وقال بولتون، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي من القدس، إن "الحوار كان مثمرا وبناء، وأجرينا حوارات ثنائية مع إسرائيل وأخرى مع روسيا".

امريكا.. روسيا.. اسرائيل

وأضاف بولتون: "روسيا واحدة من الدول النووية العظمى، ونظن أنه ينبغي على روسيا أن تكون قلقة مثلنا من خطر انتشار السلاح النووي".

وانعقد في إسرائيل، اليوم الثلاثاء، اجتماع مستشاري الأمن القومي، الإسرائيلي والروسي والأمريكي، برئاسة رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

الوجود العسكري الإيراني في سوريا

وأشار نتنياهو، في كلمة افتتاحية للاجتماع، إلى أن إسرائيل تحركت مئات المرات ضد الوجود العسكري الإيراني في سوريا، وأنها تريد خروج كافة الجيوش الأجنبية منها.

من جانبه قال بولتون إن "إيران هي مصدر الإرهاب والعنف، واستفزازاتها ضد ممتلكات الولايات المتحدة هي تعبير للخطر الناجم عن محاولاتها تطوير أسلحة نووية"، و"الرئيس الأمريكي قرر فرض عقوبات أخرى عليها، لكنه أبقى الباب مفتوحا للعودة إلى المفاوضات".

اقرأ أيضا..المجلس العسكري السوداني: البشير سيحاكم داخل بلاده

وقال مستشار الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف: "فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، تعمل روسيا وإيران معا وتستمعان إلى بعضهما البعض، ندرك قلق إسرائيل ونأمل في إزالة التهديدات، لكن يجب علينا أن نتذكر أيضا مصالح القوى الأخرى في المنطقة، والتي إذا تجاهلناها، فلن نحقق نتائج، كما ندعم انسحاب القوات الأجنبية من سوريا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل