"الإفتاء" تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها في الأطعمة والمشروبات

مصطفى هريدي

02:40 م

الثلاثاء 25/يونيو/2019

الإفتاء تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها في الأطعمة والمشروبات
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن نسبة الكحول المسموح بها في الأطعمة والمشروبات بنسبة لا تتعدى 0.02%، مشترطة أن يكون ذلك في حالة الضرورة أو عدم وجود مواد غذائية لا تحتوي على الكحول.

دار الإفتاء المصرية
0.02% نسبة الكحول المسموح في الأطعمة والمشروبات

وعلق الدكتور مجدي عاشور، الأمين العام لدار الإفتاء والمستشار العلمي لمفتي مصر، بشأن اللجوء لتناول أطعمة ومواد غذائية به كحول أثناء السفر خارج مصر، مؤكدًا أن نسبة الكحول، يجب ألا تتعدى نسبة 0.02%، وذلك في حال الضرورة وعدم وجود أطعمة أخرى لا تحتوي على كحوليات، مشددا على "أن هذه النسبة لا تسكر مطلقا".

اقرأ أيضًا.. قبل أيام من تطبيقها.. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة للمنازل 2019/2020 (انفوجراف)

وأضاف الأمين العام لدار الإفتاء والمستشار العلمي لمفتي مصر، أن نسبة الـ 0.02% لم تُحدد بشكل عشوائي، وإنما تم تحديدها بعد الرجوع للعلماء والمتخصصين في هذا الشأن، كون هذه النسبة لا تُسكر، ولا تؤثر سلباً على الإنسان ووعيه.

الابتعاد عن الكحول
وشدد الأمين العام لدار الإفتاء والمستشار العلمي لمفتي مصر، على أن الأصل في الإسلام الابتعاد عن الكحول، وأما إذا كان الأمر ضروريًا فلا مانع.

ونوه الأمين العام لدار الإفتاء والمستشار العلمي لمفتي مصر، أن هناك عدد من الدول الغربية تستخدم الكحول في بعض المأكولات والمشروبات ولكنها تكتب على عبوات هذه الأطعمة المكونات ونسبة كل مكون بها من "الميثانول" أو "الكحول".

موضوعات متعلقة