اعلان

إيران: الطائرة الأمريكية المسيرة دخلت لأكثر من 7 كيلو مترات في المجال الجوي

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن رئيس المنظمة الجغرافية في القوات المسلحة الإيرانية العميد مجيد فخري، أن طائرة الاستطلاع الأمريكية المسيرة دخلت لأكثر من 7 كيلو مترات في المجال الجوي لبلاده قبل إسقاطها.

القوات المسلحة الإيرانية

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن فخري تأكيده أن الطائرة الأمريكية "غلوبال هوك" سقطت في المياه الإقليمية بعد إصابتها بصاروخ، أطلقه الحرس الثوري.

طائرة الاستطلاع الأمريكية المسيرة

وأوضح العميد الإيراني أن مكان سقوط الطائرة مختلف عن الموقع الذي أصيبت فيه، وكان ذلك داخل المجال الجوي الإيراني بمسافة أكبر من موقع السقوط، وهو داخل المياه الإقليمية لمسافة 4 أميال بحرية أو 7 كيلو مترات.

العميد مجيد فخري.. امريكا الوحيدة التى لاتعترف بالمياة الاقليمية للدول

وقال فخري إن الولايات المتحدة هي "الدولة الوحيدة التي لا تعترف بالمياه الإقليمية للدول الأخرى، فهذه الدول تعترف كل منها للأخرى بحدود المياه الإقليمية إلا أن أمريكا وفي ضوء نزعتها الاستكبارية لا تعترف بهذه الحدود للدول الأخرى".

الحدود الجوية

وأشار المسؤول العسكري الإيراني إلى أن الحدود الجوية مطابقة للحدود الإقليمية البحرية، وتبلغ 12 ميلا من خط البداية، مضيفا أنها أعدت من قبل المنظمة الجغرافية لقوات بلاده المسلحة.

وتابع في هذا السياق، مشددا أن الطائرة الأمريكية المسيرة سقطت داخل نطاق 12 ميلا للمياه الإقليمية، وهذا يعني أنها اخترقت المجال الجوي.

اقرأ أيضا..مستشار الرئيس الأمريكي يؤكد حرص ترامب على لقاء بوتين على هامش قمة "العشرين"

وكشف العميد فخري أن الولايات المتحدة لا تعتمد فقط على مثل هذه الطائرات المسيرة في عمليات الاستطلاع في المنطقة، بل تستخدم أيضا "طائرات تجسس متعددة إلا أن العيون الساهرة للدفاع الجوي الإيراني الشامل ترصد وتراقب مثل هذه التحركات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً