أشرف زكي يشيد بدور التضامن في التوعية بأضرار المخدرات (صور)

ads

الشيماء زيدان

02:58 م

الثلاثاء 25/يونيو/2019

 أشرف زكي يشيد بدور التضامن في التوعية بأضرار المخدرات (صور)
أشرف زكي
حجم الخط A- A+

أشاد الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمة الفنون، ونقيب المهن التمثيلية، بوزارة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى فى حملات التوعية بأضرار المخدرات، لأفتا إلى أن الوزازة انتهجت أسلوبا جديدا فى مواجهة تعاطى المخدرات وان هناك تواصل مع صناع الدراما من اجل ذلك، حيث أن الدراما تحاكي الواقع وتستهدف الشباب لنقل رسائل إيجابية لهم، وأن صناع الدراما " الفنانين أصبحوا مهمومين بقضية المخدرات، ولابد أن يكون الفنان نموذج لأن الشباب بتقلده".

 أشرف زكي يشيد بدور

الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات

وطالب زكي رئيس أكاديمة الفنون ونقيب المهن التمثيلية بتجريم ظهور منتجات التبغ على الشاشات، لافتا إلي أهمية دور المؤسسات التنفيذية والتشريعية الكبير في حل هذه المشكلة.

ووجه أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، الشكر إلي غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لدوره في التعامل مع قضية المخدرات.

اقرأ أيضا.. صندوق مكافحة الإدمان يكرم الأعمال الدرامية الخالية من مشاهد التدخين والمخدرات (صور)


جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجارغير المشروع بها والذي يحتفي العالم به سنويا، بحضور الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمة الفنون ونقيب المهن التمثيلية وعمروعثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، وصناع الدراما والنقاد والإعلاميين وممثلى الجهات الحكومية والأهلية.

وأعلن المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، أنه تم تحديد عدد من السلبيات ومن أهمها الترويج لعدد من منتجات التبغ وظهورها بشكل واضح في عدد من المشاهد في إشارة واضحة لمخالفة قانون الوقاية من أضرار التدخين، والاتفاقية الإطارية الدولية لمكافحة التبغ والتي تنص علي منع كافة أشكال الترويج المباشر وغير المباشر لمنتجات التبغ.

 أشرف زكي يشيد بدور

الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات

وأضاف المرصد،"كذلك استمر معدل تدخين الإناث في الأعمال الدرامية وبلغ هذا العام (16%)، وهي نسبة مقاربة للعام الماضي (17%) وبعيدة تماماً عن الواقع الذي يُحدد نسبة الإناث بـ(1.5%) من إجمالي المدخنين، كما أن هذا العام وللسنة التالية علي التوالي لا يوجد عمل خالٍ تماماً من التدخين رغم انحسار مشاهد التدخين في الدراما بشكل عام بنسبة (50%)".

اقرأ أيضا.. غادة والى تشهد فيلما وثائقيا عن "التدخين وتعاطى المخدرات" فى 3 مواسم دراما رمضانية

وأشار إلى أنه مع الحرص علي رصد التناول الدرامي لمشكلة التعاطي والإدمان خلال شهر رمضان ، فإنه في ذات الوقت تم انتاج أعمال فنية تستثمر نسب المشاهدة العالية خلال الشهر الكريم لرفع وعي الجمهور بمشكلة التدخين والمخدرات منها الحملة الإعلامية الجديدة مع اللاعب الدولي وسفير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان الكابتن محمد صلاح والتي تضمنت 3 إعلانات وصل عدد مشاهدتها على وسائل التواصل الاجتماعي 40 مليون مشاهدة خلال أقل من شهرين.

وتابع: كما حظيت بتقدير دولي بالغ سواء من خلال المنظمات الدولية ومنها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات أو منظمات الصحة العالمية، وكذلك من وسائل الإعلام العالمية بعد ترجمة الحملة لعدة لغات منها "الإنجليزية والإسبانية" وواضح أن هذه الحملة تؤثر أيضاً في صناع الدراما حيث ظهر شعارها هذا العام في عملين والعام الماضي في ثلاثة أعمال درامية.

واستطرد: كما تم إنتاج عمل إذاعي بعنوان (سعيدة مش سعيدة) للفنانة الشابة (منة شلبي) والفنانة القديرة (رجاء الجداوي) والكاتب (مدحت العدل) وتم بثه يومياً في رمضان قبل الإفطار علي إذاعة نجوم F.M ،ويأتي هذا العمل في إطار برنامج وزارة التضامن الاجتماعي لإعداد المُقبلين علي الزواج (مودة) والذي كلف السيد رئيس الجمهورية الوزارة بتنفيذه خلال المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة الذي عُقد في أغسطس 2018 و تناول هذا العمل كافة الجوانب الاجتماعية والصحية لتوعية المُقبلين علي الزواج وتم في إطاره تخصيص عدد من الحلقات لرفع الوعي بمشكلة المخدرات باعتبارها من المشكلات التي تؤثر سلباً علي استقرار الحياة الأسرية.

موضوعات متعلقة