تزامناً مع "ورشة المنامة".. قناة الجزيرة القطرية تبث حواراً كارثياُ مع "جاريد كوشنر"

سها صلاح

02:56 م

الثلاثاء 25/يونيو/2019

تزامناً مع ورشة المنامة.. قناة الجزيرة القطرية تبث حواراً كارثياُ مع جاريد كوشنر
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
حجم الخط A- A+

تزامناً مع بدأ ورشة "المنامة" مساء اليوم تبث قناة الجزيرة القطرية مقابلة اليوم مع "عراب" الشرق الأوسط ومستشار البيت الأبيض "جاريد كوشنر"، والتي نشرت منها القناة بعض المقتطفات أهمها إن التوصل إلى اتفاق إسرائيلي-فلسطيني، على غرار مبادرة السلام العربية، لن يكون ممكناً، مشيراً إلى أن عقد اتفاق سيستلزم موقفاً وسطاً بين المبادرة والموقف الإسرائيلي، وفقاً لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية.

وقال "كوشنر" خلال اللقاء أنه في إطار المبادرة العربية، دعت عدة دول بقيادة السعودية، إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، عاصمتها القدس الشرقية، وحق العودة للاجئين.

اقرأ أيضاً.. "كوشنر" عن مقاطعة "ورشة المنامة": بمثابة ارتكاب خطأ استراتيجي

وفي حوار مع عدد من وسائل الإعلام العربية حول مؤتمر "الازدهار والسلام" في المنامة، قال كوشنر إنه كان "على الفلسطينيين أن يدركوا أن ترامب شخص لديه مصداقية"،وهذا، حسب المسؤول الأمريكي، ما يكفي لتفسير قرار ترامب حول القدس، لكونه "وعداً في برنامجه الانتخابي؛ أن يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل والتزم وعده".

وفيما يتعلق بإيقاف دعم الفلسطينيين، برر كوشنر الأمر بأن الإدارة الأمريكية تلقت انتقادات عنيفة من القيادة الفلسطينية، وأن رد فعل ترامب كان بسيطاً، ويتلخص بالقول إن الدعم الأمريكي للفلسطينيين "ليس استحقاقاً ملزماً؛ ومن ثم إذا استمررتم في انتقادنا فسوف نوقف الدعم المالي، ولذلك أوقفنا الدعم".


موضوعات متعلقة