ماهي فوائد الجرجير للصحة؟

ads

03:29 م

الثلاثاء 25/يونيو/2019

ماهي فوائد الجرجير للصحة؟
فوائد الجرجير للصحة
حجم الخط A- A+

لا يكاد يخلو أي منزل من الجرجير فهو أحد مكونات السلطة الرئيسية، ولا غنى عنه أيضا في وجبة العشاء بجوار الجبنة والزيتون وتتعدد فوائد الجرجير الصحية والطبية الرائعة أهمها خفض ضغط الدم طبقاً لدراسات أجريت على نبات الجرجير وُجد أن له القدرة على خفض ضغط الدم المرتفع ، ومنع تجلط الدم والأوعية الدموية، كما أنه يقي من تصلب الشرايين.

صحة القلب
يعمل الجرجير على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي فهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

تقوية العظام
يحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين ( أ، ك، هـ ) بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم وبالتالي فهو يساعد على تقوية العظام والأسنان، والوقاية من مرض هشاشة العظام.

صحة العين
يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على صحة العين وتقوية النظر بالإضافة إلى الوقاية من مرض إعتام عدسة العين والعديد من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.

السكري
يساعد الجرجير على خفض نسبة السكر في الدم وزيادة الحساسية للإنسولين، كما أنه يقلل من أمراض الأعصاب المرتبطة بمرض السكري وبالتالي فهو يعتبر غذاء مثالي لمرضى السكري.

اقرأ أيضا: القلق والاكتئاب سبب كل الأمراض.. القلب والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل أبرزها

الجهاز الهضمي
يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وبالتالى تخلصها من المواد الضارة والفضلات المتراكمة فيها، كما أنه يحتوي على الكلوروفيل الذي يحتوي على بعض الإنزيمات التي تعمل على تسهيل عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

الجهاز التنفسي
قد يساعد على علاج نزلات البرد و التهاب الشعب الهوائية، كما أنه يعمل على طرد البلغم و علاج السعال وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة للوقاية من الأمراض.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة