اعلان

إثيوبيا تودع رئيس الأركان في مشهد مهيب (صور)

إثيوبيا تودع رئيس الأركان فى مشهد مهيب
كتب : وكالات

ودعت إثيوبيا في مشهد مهيب رئيس أركان الجيش الوطني سيري مكونن، الذي قتل السبت الماضي، مع 4 مسؤولين كبار في محاولة "انقلاب فاشلة".

جنازة عسكرية لسيري

إثيوبيا.. رئيس الأركان

وأقامت إثيوبيا جنازة عسكرية لسيري وجنرال متقاعد، حيث تجمع مئات الجنود والضباط بالزي العسكري للمشاركة في المراسم التي أقيمت في قاعة كبيرة بوسط العاصمة أديس أبابا، بحسب وكالة "رويترز".

جنازة رئيس الأركان الاثيوبي

جنازة عسكرية لسيري

وتم إغلاق طرق في العاصمة من أجل المراسم، كما شددت السلطات الإجراءات الأمنية، وقال مستخدمون إن الإنترنت محجوب على ما يبدو لليوم الثالث على التوالي في أنحاء إثيوبيا.

إثيوبيا تودع رئيس الأركان

محاولة انقلاب فاشلة بإثيوبيا

ونقل النعشين إلى القاعة ملفوفين بعلم إثيوبيا، ودخل رئيس الوزراء أبي أحمد القاعة وجلس وأحنى رأسه وبدا عليه الحزن، كما حضرت شخصيات كبيرة أخرى ومسؤولون من الكنيسة الأرثوذكسية.

وقتل قائد الجيش الإثيوبي، الأحد الماضي، بالرصاص حارسه الشخصي، بعد ساعات من محاولة انقلاب في ولاية أمهرة، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي، وكذلك ظهر أبي أحمد مرتديا الزي العسكري ويعلن اغتيال قادة في الجيش في محاولة إنقلاب فاشلة.

جنازة رئيس الأركان الاثيوبي

اغتيال قيادة رئيس الأمن في أمهرة، أسامينو 

وقالت بيلين سيوم، المتحدثة باسم رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، للصحفيين إن "فرقة اغتيال بقيادة رئيس الأمن في أمهرة، أسامينو تسيج، اقتحمت اجتماعا السبت، مما أدى إلى إصابة الرئيس الإقليمي أمباتشو ميكونين ومسؤول كبير آخر توفيا متأثرين بجراحهما".

وقتل قائد الجيش، سيير ميكونين، برصاص حارسه الشخصي، كما قتل أيضا جنرال متقاعد كان يزوره.

اقرأ أيضا..العاهل السعودي: استمرار ميليشيات الحوثي في الأعمال العدائية يمثل جرائم حرب وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي

وأعلن رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، الأحد الماضي، إن حكومته أحبطت محاولة انقلاب في منطقة خارج العاصمة أديس أبابا، مشيرا إلى أنها كانت بقيادة مسؤول عسكري رفيع المستوى وآخرون داخل الجيش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً