10 معلومات عن فيكتور جوميز حكم مباراة مصر والكونغو.. وش السعد على الأهلي

ads

فاطمة مجدي

06:54 م

الثلاثاء 25/يونيو/2019

10 معلومات عن  فيكتور جوميز حكم مباراة مصر والكونغو.. وش السعد على الأهلي
حجم الخط A- A+

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مهمة تحكيم مباراة مصر والكونغو، إلى الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الأولى بأمم إفريقيا"كان2019"، التى تستضيفها مصر من 21 يونيو الحالى وحتى 19 يوليو المقبل.

ومن المقرر ان يلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب الكونغو، فى المباراة المقرر لها العاشرة مساء غداً الأربعاء، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات المجموعة الأولى بأمم إفريقيا.

ويعد فيكتور جوميز من أبرز حكام القارة السمراء، لما اشتهر به من قوة وحيادية فى جميع المباريات التى ادارها من قبل.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ الحكم الجنوب إفريقي:

1- فيكتور ميجيل دي فريتاس جوميز، من مواليد 15 ديسمبر 1982 في جوهانسبرغ، حكم جنوب إفريقي من أصل برتغالي، حصل على الشارة الدولية عام 2011، وأدار 16 مباراة في دوري أبطال إفريقيا.

2- أدار أول مباراة في دوري أبطال إفريقيا في 2013، بين ديناموز الزيمبابوي والبنرزتي التونسي، وانتهت بفوز الأول بهدف نظيف، بينما كانت اخر المباريات التى أدارها في دوري أبطال إفريقيا هذا العام بين مازيمبي والإفريقي التونسي والتي انتهت بفوز مازيمبي بثمانية أهداف دون رد .

3- أدار مباراة الأهلى أمام القطن الكاميروني في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2017، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

4- تولي تحكيم مباراة الأهلى أمام النجم الساحلي التونسي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017.

5- أدار مباراة الاهلي وكمبالا سيتي في دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2018، وخسر الأحمر بهدفين دون رد.

6- تولي مباراة الأهلي وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالموسم الماضي، والتي انتهت بهزيمة الأحمر بهدفين مقابل هدف.

7- أدار جوميز مباراة واحدة للزمالك في دوري الأبطال، وكانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري في دور المجموعات 2017، وخسر الأبيض بهدفين دون رد.

8- حكم مباراة الزمالك أمام اتحاد طنجة المغربي، في دور الـ32 وفاز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

9- حكم مباراة وحيده للفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، أمام أوغندا، وفازت مصر بهدف نظيف، بجانب لقاء آخر في تصفيات أمم إفريقيا 2019، أمام تونس، وفاز منتخب الفراعنة (3-2).

10- أدار لقاء وحيدا لمنتخب الشباب مع مالي، في تصفيات أمم إفريقيا بزامبيا، وانتهى بالتعادل السلبي.

الجدير بالذكر، أن المنتخب المصري استهل مشواره الإفريقي بالفوز على نظيره الزيمبابوي، بهدف دون رد، أحرزه اللاعب محمود حسن تريزيجية، بينما افتتح منتخب الكونغو مشواره بالهزيمة أمام منتخب أوغندا بهدفين دون رد.

موضوعات متعلقة