اعلان

رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لـ"أهل مصر": شطب الشركات المخالفة لتوفيق الأوضاع

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للصادرات والواردات، إن الهيئة عازمة على شطب الشركة التي لم توفق أوضاعها حتى الآن، والتي بلغت نحو 10 آلاف شركة، موضحا أنه تم بالفعل تطبيق قرار الشطب إليكترونيًا، وجاري إصدار القرار بشكل كامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح الجابر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه بالنسبة للشركات التي سيتم شطبها لن تستطيع العمل مجددًا، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك تفاوض أو توفيق أوضاع بالنسبة لتلك الشركات، وإنما يتم تشكيلها من جديد في حال الرغبة في العمل بالاستيراد مجددًا.

اقرأ أيضًا.. بعد تقليله لـ4 مليار جنيه.. التضارب يحاصر دعم الكهرباء داخل الموازنة العامة للدولة

وأكد الجابر، أنه لن يكون تفريط في حق الدولة، حيث أنه يتم العمل وفقا للقانون، ولا مجال للعمل بعيدًا عن القانون، موضحًا أن الشركات التي لم توفيق أوضاعها لا تستطيع الاستيراد حاليا.

وأوضح أن الشركات التي يتم استبعادها عبر شبطها إليكترونيًا، ويتم إصدار قرار لها من قبل الهيئة خلال المرحلة المقبلة، وأن الشركات التي يتم شطبها لم تستجيب للضوابط الجديدة ولن يتم التعامل معها نهائياً، مؤكدًا أن عملية التنقية الشركات والشطب تتم بشكل دورى، ويتم الإعلان عنها بموقع الهيئة، لافتا إلى أن هذا الرقم ربما يكون أكبر من ذلك ومرشح للزيادة بشكل مستمر فى ظل مراجعة دورية للشركات.

وقررت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات شطب أكثر من 2152 شركة مستوردة من سجلات المستوردين، نهائياً لعدم توفيق أوضاعها، وفق قانون سجل المستوردين الجديد، ويتم ذلك وفقا للقانون رقم (7) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام قانون رقم (121) لسنة 1982 فى شأن سجل المستوردين، والخاص بتوفيق الأوضاع لاستيفاء شروط القيد فى سجل المستوردين، قامت الهيئة بشطب الشركات التي لم تقم بتوفيق أوضاعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين