اعلان

منع وسائل الإعلام الروسية من حضور مؤتمر البحرين

كتب : وكالات

رفضت المؤسسة المنظمة لـ"ورشة البحرين" منح اعتماد لكافة وسائل الإعلام الروسية، مقترحة مقابل ذلك متابعة الأحداث عبر موقع يوتيوب.

اقرأ أيضاً: خبيرة إسرائيلية عن مشاركة الأردن في ورشة البحرين: "صفقة سرية" تقف وراء ذلك

ورفضت المؤسسة المنظمة المسجلة في أمريكا "المخدم" تقديم إجابة حول إذا ما كان الرفض في منح الاعتماد يتعلق بوسائل الإعلام الروسية فقط أم لا.

اقرأ أيضاً: حركة "فتح" للمشاركين في ورشة البحرين: طعناتكم في ظهورنا زادت

وقد افتتح "مؤتمر البحرين"، برئاسة جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، للكشف عن خطوات تطبيق الشق الاقتصادي من خطة ما باتت تعرف بـ"صفقة القرن".

وبعد تواصل شبكة "روسيا اليوم" التلفزيونية الروسية مع جهات إعلامية، تبين حصول وسائل الإعلام من بينها عربية وغربية وحتى إسرائيلية على اعتماد لتغطية أحداث الورشة.

وفي هذا السياق قالت عضو الكنيست الإسرائيلي السابقة والصحفية كسينيا سفيتلوفا لشبكة "روسيا اليوم"، إن "الدول التي لا توجد لديها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، لا تسمح بدخول حاملي الجنسية الإسرائيلية إليها، لكن من أجل الورشة، قدمت "البحرين" استثناء ومنحت تأشيرة بالاتفاق مع الأمريكيين، لعاملين في وسائل إعلام إسرائيلية، مثل القنوات 11 و12 و13 وصحيفتي هآرتس ويديعوت أحرونوت".

من جهتها قالت الصحفية الروسية العاملة في كوميرسانت ماريانا بيلينكايا إن شركة غربية هي المخولة بمنح الاعتماد"، مؤكدة أنه لا علاقة للبحرين برفض اعتماد وسائل الإعلام الروسية.

وأشارت إلى أن ما حصل يثير "موضوعية تغطية الورشة"، مؤكدة في الوقت نفسه أن متابعة البث عبر الشاشة لا تقوم مقام الحضور والتواصل مع المتحدثين مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم