اعلان
اعلان

مؤتمر بغزة عن ورشة البحرين: نرفض مقايضة حقوقنا السياسية بأي تحسينات اقتصادية

كتب : وكالات

أكد البيان الختامي للمؤتمر الوطني الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن الرفض المطلق لـ«صفقة القرن» بكل تفاصيلها ومخرجاتها.

اقرأ أيضاً: العاهل البحريني يلتقي "كوشنر" على هامش مؤتمر المنامة

ورشة البحرين

وجاء في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد بقطاع غزة تحت عنوان «معا وسويا حتى التحرير والعودة»، مساء اليوم الثلاثاء، نرفض صفقة القرن بكل تفاصيلها ومخرجاتها وأي مشاريع مشبوهة أخرى تستهدف تصفية القضية الفلسطينية واعتبارها عدوانا سافرا على حقوق شعبنا وثوابته الوطنية.

اقرأ أيضاً: خبيرة إسرائيلية عن مشاركة الأردن في ورشة البحرين: "صفقة سرية" تقف وراء ذلك

مؤتمر المنامة

وأضاف البيان: نرفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال، وهي جريمة تستحق الملاحقة الوطنية والشعبية؛ كونه يمهد لتمرير صفقة القرن.

اقرأ أيضاً: حركة "فتح" للمشاركين في ورشة البحرين: طعناتكم في ظهورنا زادت

مؤتمر البحرين

وشدد البيان على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم التي هجروا منها، ورفض أي محاولة لتصفية الأونروا وإيجاد أي بديل عنها ورفض مشروع الوطن البديل، وكذلك رفض ضم أراضي الضفة الغربية للاحتلال، والاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، وضم الجولان للسيادة الإسرائيلية.

كما أكد البيان الختامي على أن التصدي لـ«صفقة القرن» والمشاريع المشبوهة ضرورة وطنية تتطلب إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتطبيق اتفاقيات المصالحة.

ولفت البيان إلى «مواصلة النضال لمواجهة المشاريع التصفوية»، مؤكدا أنه «لا دولة في غزة أو بدونها ونرفض مقايضة حقوقنا السياسية بأي تحسينات اقتصادية».

كما شدد البيان الختامي على اعتماد كل أشكال المقاومة لمواجهة هذه الصفقة ورفض مؤتمر البحرين، مشيرًا إلى دعم وتشجيع حركة المقاطعة «بي دي اس» والعمل على نزع الشرعية عن الاحتلال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً