اعلان
اعلان

خبير سيارات: عودة مرسيدس دليل على نجاح البرنامج الاقتصادي

كتب : مي طارق

قال المهندس حسين مصطفي، خبير السيارات، أن عودة مرسيدس إلى مصر دليل على تحقيق نجاح البرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الحالية؛ بالإضافة إلى قانون الاستثمار الجاذب للعديد من المستثمرين الأجانب، حيث أن أصبحت البيئة المناخية داعمة لجذب العديد من الاستثمارات، ويرجع ذلك نتيجة للمؤشرات الاقتصادية العالمية التي أشادت بالاقتصاد المصري.

وأوضح مصطفي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ما يلفت الإنتباه في توقيع الاتفاق ليس فقط عودة تصنيع ولكن هو إنشاء مركز هندسي متكامل للسيارات، بمثابة دعم لتوطين تكنولوجيا الحديثة داخل مصر، لافتًا إلى أنه هذا ما كان ينقصنا مراكز الأبحاث الخاصة بالسيارات.

اقرأ أيضًا.. رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لـ"أهل مصر": شطب الشركات المخالفة لتوفيق الأوضاع

أشار خبير الاقتصادي، إلى أن الأبحاث في مجال السيارات الذكية والكهربائية والذاتية تكون بمثابة أداة للالتحاق بقطار تحديث صناعة السيارات، لكي يساهم في الانطلاق نحو المستقبل ومواكبة تطورات العالم التي نعيشه اليوم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن الرئيس السيسي كان له الدور الحاسم في عودة شركة مرسيدس لمصر، وتوسيع خطوط إنتاجها، بعدما وجه بعد لقاء قيادات الشركة العام الماضي بحل كافة المشكلات التي واجهت الشركة منذ عدة أعوام، وهو ما أسهم في اتخاذ شركة مرسيدس قرار استئناف عملها فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل